إعلان

وزير الإسكان يوضح نقاط الخلاف مع الشريك الإماراتي حول العاصمة الجديدة

12:45 م الأربعاء 12 أغسطس 2015

الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب-إسلام الجوهري:

أوضح الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ما حدث في مشروع العاصمة الادارية الذي أثير حوله جدلا واسعا في الفترة الاخيرة.

واكد وزير الإسكان، فى تصريحات صحفيه له اليوم أن مذكرة التفاهم مع ''العبار'' - الشريك الاماراتي -ليست عقدا،وانه طلب من المستشارين بعد المؤتمر الاقتصادي ترجمة هذه المذكرات لعقد تكون الدولة شريكا فى المشروع بنسبة 24% ولكن عندما دخلنا فى نقاشات مع الجانب الإماراتى وجدت بعض الاختلافات حول التفاصيل الجديدة مشيىا الي ان العبار لم ينسحب من المفاوضات حتي الان ،ومازالت المفاوضات جارية.

واشار مدبولي، إلي أنه نقاط الخلاف حول المشروع مع العبار كانت في رغبه الدولة والرئيس الحالي في تنفيذ المشروع في اسرع وقت بينما الشريك الاماراتي كان يرغب في تنفيذه علي فترات متباعده وكذلك الاستثمارات، التى كان ينوى ضخها المستثمر الإماراتى لم تعادل قيمة الـ76% من المشروع، الذى كان سيحصل عليها، لذلك توصلنا إلى فكرة أن الدولة ستدخل فى تنفيذ المشروع وتقوم بتنفيذ خطوة البداية وبعد ذلك تطرح المشروع على المستثمرين.

واكد وزير الاسكان، ان الدولة قادرة على تنفيذ هذه المشروعات الكبرى فى حال إذا عملنا بفكر هيئة المجتمعات العمرانية، من خلال البدء فى الخطوة الأولى وترفيق المرحلة الأولى وطرح هذه المشروعات على المستثمرين لتعويض ما تم صرفه على البنية الأساسية.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان