إعلان

وزير التخطيط: لا مساس برواتب موظفي الدولة بعد تطبيق القانون الجديد

10:12 م الثلاثاء 11 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

قال الدكتور اشرف العربي، وزير التخطيط، إن قانون الخدمة المدنية الجديد، سيعالج القصور الذي عانى منه بعض الموظفين اللذين يعملون في قطاعات محددة، حيث أن رواتب الموظفين تختلف بناءاً على القطاعات التي يعملون فيها، وبالتالي القانون الجديد سيعالج هذا القصور الظالم .

وأضاف العربي، خلال مقابلة تليفزيونية لبرنامج "الحياة اليوم"، مع الاعلامية لبني عسل، الثلاثاء، أنه لا مساس برواتب موظفي الدولة، وأنه أجورهم ستظل ثابته دون انخفاض، مشيراً إلي أنه يجوز لكل وزارة منح الموظف فى المحافظات النائية بدل مناسب بعد موافقة وزير المالية.

وأوضح العربي، أن نظم التقييم في القانون الجديد، من أفضل النظم العالمية، لانها تعطي الفرصة لمواطن أيضاً حق تقيم الموظف المختص، دون أن يكون قاصراً على مدير أو رئيس العمل .

وأشار العربي، إلى أن قانون الخدمة المدنية الجديد، ليس "اختراعاً" مصريا، مضيفًا أنه أثناء الإعداد له وجد أنه يتم تطبيقه في العديد من دول العالم المتقدم، التى يشهد لها بالتطور والتقدم واحترام المواطن .

وأكد وزير التخطيط، أن نظام التقييم فى القانون الجديد يعتمد على نظام الـ 360 دريجة للموظف، بحيث يسمح لرئيسه وزملائه وأيضاً المواطن بتقييمه، وبذلك نخلق منظومة قادرة على خدمة المواطن واحترامه، خاصة أن الموظفين في القانون الجديد كانوا يحصلون على "امتياز" بالرغم من شكاوي المواطنين المتكرره .

وعن قواعد فصل الموظف، قال العربي، أن القانون الجديد يعطي الفرصة للموظف لأربع سنوات كاملة بنقله من عمله، وتخفيض أجر العلاوة الثانوية، حتى يعطيه الفرصة لتفادي أخطاؤه والإلتزام في العمل، مؤكداً ان الفصل يتم وفقاً لدرجات متصاعدة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان