إعلان

الصحة توضح أكثر الفئات المعرضة لضربات الشمس

12:42 م الإثنين 10 أغسطس 2015

وزارة الصحة والسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام :

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالإجهاد الحراري أو ضربات الشمس هم الأطفال والرضع وكبار السن فوق 65 عاما، ومرضى القلب وارتفاع ضغط الدم والتشنجات العصبية.

وأضاف عبدالغفار، في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح أون" المذاع على قناة "أون تي في" اليوم الاثنين :"للأسف هناك ارتفاع في معدلات الإصابة بالإجهاد الحراري وكذلك الوفيات، وهناك نصيحة للفئات الأكثر عرضة للإصابة بالإجهاد الحراري بتجنب التعرض لأشمعة الشمس المباشرة خاصة في أوقات الظهيرة".

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة، أن أعراض الإصابة بالإجهاد الحراري تتمثل في ارتفاع درجة حرارة الجسم وجفاف في الجلد واحمرار في الوجه والتهاب العين وصداع وإجهاد عام وشعور بدوار قد يصل للغثيان أو الإغماء.

وناشد الدكتور حسام عبدالغفار، المواطنين بتجنب التجمعات حول الشخص المصاب بالإجهاد الحراري لاحتياجه للهواء ونقله في حالة الإعياء الشديد لأقرب مستشفى حميات أو قسم طوارئ بأي مستشفى، مشيرًا لأهمية الإكثار من تناول المياه وتجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين وتغطية الرأس أثناء الخروج خلال ساعات النهار والاستحمام بشكل يومي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان