إعلان

التلاوي توقع مذكرة تفاهم مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة لمجتمع يخلو من العنف

04:27 م الأربعاء 08 يوليو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني :

قالت السفيرة مرفت تلاوي، إن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع محمد الناصري ممثل هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر، توفر مظلة استراتيجية للتعاون مع الهيئة ، والتي تستهدف خلق مجتمع آمن يخلو من جميع أشكال العنف ضد المرأة العربية .

وأضافت في كلمتها خلال المؤتمر الذي عقد اليوم الأربعاء، أن المذكرة تستهدف تفعيل دورها في نشر الأمن والسلام خاصةً في الدول التي تشهد نزاعات مسلحة وحروب مثل سوريا واليمن والعراق ، وذلك وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم" 1325" الذى يتطلب تفعيل دور المرأة في نشر الأمن والسلام ، إلى جانب تدريب النساء العربيات على حفظ السلام وحل المنازعات، والمشاركة في التفاوض.

وأشارت إلى أنه لابد من تشبيك عمل المؤسسات الوطنية للمرأة بالدول العربية لإعداد برنامج عمل لحماية الأوطان، ودور المرأة في هذه القضية ، إلى جانب ارسال سيدات في قوات حفظ السلام، مشيرة إلى أن هذا الأمر يتطلب توافر الإرادة السياسية ، واقناع المسئولين بأهمية هذا الامر، مؤكدة أن العرب هم مهد الحضارات.

وطالبت التلاوي، بضرورة تكاتف جميع الدول العربية لمواجهه الارهاب الذى يعود بنا إلى عصور الجاهلية ، على يد داعش وغيرها من المنظمات الارهابية التي تستهدف المرأة العربية بشكل كبير، كما تضمن اللقاء الاطلاع على عدد من البرامج لدول المتقدمة في هذا المجال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان