إعلان

12 صورة ترصد حفل تخرج الكلية الحربية ..''القوات المسلحة لا تعرف الخوف''

03:56 م الخميس 30 يوليو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي :

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من الكلية الحربية والفنية العسكرية والمعهد الفني ومعهد التمريض ، بحضور الأمير محمد بن سالمان ولي ولي العهد، ووزير الدفاع السعودي، والمشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة السابق، والمستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية السابق.

استعراضات طلابية

وقام مجموعة من طلبة الكلية بتأدية أساسيات لعبة الكاراتيه، خلال حفل تخريج الدفعة 109 حربية، اليوم الخميس، وقاموا باستعراض بعض تمارين العقلة والبطن والضغط، وأدت مجموعة أخرى من الطلبة بعضا من مهارات التايكوندو وعرضا لرياضة الايكيدو التي تم استحداثها هذا العام بالكلية.

كما قام عدد من الطلاب بالاشتباكات الثنائية للعبة الكاراتيه والتي توضح طرق استخدام المهارات في السيطرة على الخصم بدون الأسلحة، وقام عدد من الطلاب الحاصلين على الحزام الأسود خلال دراستهم بالكلية بحركات الكاتا المتقدمة، وشكل الطلبة بأجسادهم كلمة ''الكلية الحربية 109''.

القوات المسلحة لا تعرف الخوف

ومن جانبه رحب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالامير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، لحضوره حفل التخرج، مؤكدا أن ''مشاركة ولي ولي العهد السعودي في الحفل يعد امتدادا لموقف المملكة العربية السعودية الداعم لمصر، وأن مصر والسعودية جناحاً للأمن القومي العربي، ولن تشاهدونا إلا معا''.

وتابع الرئيس قائلا :'' قوات مصر المسلحة ورجال الشرطة المصرية لا يعرفون الخوف ابدا''.

سلاح جديد بالكلية الحربية

كما قام طلبة الكلية الحربية، باستعراض مهاراتهم البدنية، بعروض مميزة، وكتابة كلمة الكلية الحربية بأجسادهم دفعة 109، وذلك خلال حفل تخريج الدفعة رقم 109 حربية والدفعة 52 من الكلية الفنية العسكرية والدفعة 44 من المعهد الفني للقوات المسلحة، وكذلك الدفعات 105 أطباء و104 رئيسات تمريض و73 مهندسين و61 مختلط من الكلية الحربية والدفعة رقم 18 من خريجات المعهد الفني للتمريض.

كما تم لأول مرة الاعلان عن جناح جديد بالكلية الحربية لسلاح حرس الحدود.

ومن جانبه قام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتقديم التحية إلى أهالي خريجي الكليات العسكرية من السيارة الرئاسية الخاصة به.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان