إعلان

وزير السياحة: ٢.٨٪ زيادة في السياحة المصرية خلال النصف الأول من العام الحالي

02:52 م الأحد 26 يوليو 2015

وزير السياحة خالد رامي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

أكد وزير السياحة خالد رامي إن الانتعاش السياحي التي شهدتها مصر مؤخرا جاءت نتيجة للنجاح الكبير لحملة تنشيط السياحة المصرية فى السوق العربي التى تم اطلاقها فى شهر رمضان بالإضافة إلى النشاط الكبير للسياحة الداخلية التي تدفقت بقوة خلال اجازة عيد الفطر المبارك واكتشافهم خلال رحلات الصيف مناطق لم يكونوا يتوجهون اليها في هذا التوقيت مثل جنوب سيناء .

وقال وزير السياحة في حديث خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط وهو الاول له للإعلام منذ توليه حقيبة السياحة، إن السياحة المصرية شهدت نشاطا خلال النصف الاول من العام الحالي بنسبة زيادة ٢ر٨ في المائة عن الفترة ذاتها من العام الماضي وهى زيادة جيدة اذا تم الوضع في الاعتبار الأحداث التي شهدتها تونس وإعلان بولندا تحذير سفر لمصر وهى احداث لو لم تحدث لكانت الزيادة أكبر.

وأضاف إن حركة الطيران تراجعت من بولندا بصورة طفيفة، ومن المتوقع ان تزيد نسبة التراجع باستمرار التحذير وهناك جهود كبيرة لمراجعة القرار خلال شهر مع المسئولين البولنديين ، وهناك متابعة حثيثة بالتعاون مع وزارة الخارجية للعمل على سرعة إلغاء القرار.

واشار إلى أن الاعلام المصري قام بتناول بعض الأحداث بصورة خاطئة وبخاصة تلك التي وقعت في شمال سيناء والذى تم خلالها الترويج لمشهد خاطئ أدى إلى تخوف منظمي الرحلات من تحويل طائراتهم الى مصر بدلا من تونس وبالتالي خسرت مصر السياحة التي كانت متوجهة إلى تونس وحولت وجهتها إلى دول أخرى.

وأكد ضرورة توخى الإعلام الحرص في نقل وعرض المعلومات لما له من تأثير على صناعة السياحة سلبا وإيجابا ، لأن الإعلام الخارجي ينقل عن الإعلام المصري ويتم اتخاذ القرارات بإصدار تحذيرات السفر بناء على معلومات يكون من بينها ما يتداوله الإعلام المصري.

وقال وزير السياحة خالد رامي إن دعم وتحفيز الطيران العارض مستمر إلى مرسى علم والأقصر وأسوان وطابا وغير منتظر أن يتم التوسع في برنامج الطيران العارض في بعض المناطق السياحية في مصر .

واضاف إن الطيران إلى الأقصر من لندن وباريس ودوسلدورف وأمستردام مستمر دعمهم بمعدل رحلة أسبوعيا وهناك عدد من الشركات العالمية مثل شركة توى التي تريد زيادة عدد رحلاتها إلى الأقصر وهو ما سوف يدفع الى انتعاش السياحة النيلية في مصر خلال الفترة القادمة.

وأشار إلى أن الوزارة تقوم حاليا بتطوير المراسي النيلية من أجل استقبال المراكب النيلية بصورة مكثفة مع استعادت الحركة النيلية عافيتها كما كانت في التسعينات حيث تعمل خمسة مراكب حاليا فقط ونسعى الى حل المشكلات التي تواجه مضاعفتها.

وأكد إن الحملة التي قامت بتنفيذها وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة خلال الفترة الماضية أدت إلى انتعاش كبير للسياحة العربية وبخاصة خلال فترة عيد الفطر، بالإضافة إلى تدفق السياحة الداخلية من المصريين الذين أعادوا اكتشاف شرم الشيخ والغردقة كرحلات صيفية .

وقال وزير السياحة خالد رامي إن حملة ( الأقصر وأسوان في قلوبنا ) مستمرة وقامت هيئة تنشيط السياحة بزيادتها ، مشيرا إلى أن الدعم المقدم من الوزارة مستمر سواء إلى الأقصر وأسوان أو طابا ويتم زيادة الدعم لطابا أكثر من الدعم الموجه إلى الأقصر وأسوان لتشجيع الرحلات إلى تلك المناطق.

وأضاف إن السياحة العربية إلى مصر ارتفعت بنسبة ١٥ في المائة خلال النصف الأول من العام الحالي وهى نسبة زيادة جيدة و من المتوقع أن ترتفع أكثر خلال الفترة المقبلة مع استمرار حملات التنشيط الموجهة إلى السوق العربي .

وأشار إلى أن افتتاح قناة السويس الجديدة سيكون له تأثير إيجابي كبير على السياحة المصرية والترويج لمصر مثلما حدث في المؤتمر الاقتصادي الذي عقد مارس الماضي في شرم الشيخ والذى نجح الترويج له في الترويج لمصر إعلاميا وبالتالي سياحيا وهو مفيد جدا لصناعة السياحة ، مشددا على إن الإعلان غير المباشر أكثر تأثيرا على السياحة من الإعلانات المباشرة .

وقال إن شركة الإعلانات التي ستتولى مهمة الترويج للسياحة المصرية ووضع منظومة إعلانية وتسويقية متميزة تحتاجها مصر بقوة وبخاصة السياحية منها والتي توقفت خلال السنوات الاخيرة على ان يتم الإعلان يوم ٢٠ أغسطس عّن الشركة التي فازت بتولي الحملة خلال الفترة المقبلة .

وأضاف إن الشركة ستقوم بالترويج للسياحة المصرية فى ٢٧ سوقا سياحيا بحملات إعلانية وسيكون هناك حملات علاقات عامة في ١٧ سوقا ، وستتولى الشركة التواصل مع المستهدف من السياح فى كل الاسواق ويتم رصد التمويل لكل سوق حسب الاحتياج وحسب العائد منه .

وأشار إلى أن منظومة الآثار سيتم تغييرها خلال الفترة المقبلة وسيتم تغيير مدخل منطقة الاهرامات ، مشيدا بالجهد الذى يقوم به وزير الآثار لتعديل المنطقة الاثرية في الأهرامات والمناطق الأثرية المختلفة وهى ستكون على مراحل .

وأكد وزير السياحة خالد رامي إن قانون البيئة الجديد سيساعد على تطوير منظومة السياحة خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن هناك تعاونا كبيرا بين الوزارات المختلفة من أجل النهوض بصناعة السياحة واستعادة وضعها في ظل الإمكانيات الكبيرة التي تتوفر لها.

وقال ان قطاع الرقابة على الفنادق سيشهد خلال الفترة المقبلة تطويرا كبيرا للمساهمة في تفعيل منظومة الرقابة وسيتم خلالها التركيز على مراقبة الجودة بصورة دقيقة ، موضحا أنه سيتم بحث التقييمات السعرية للفنادق ووضع منظومة سعرية للدرجات المختلفة ووضع منظومة عقابية للفنادق يتم إقرارها من خلال اتفاق القطاع الخاص والمستثمرين عليها وإقرارها من الوزارة.

وأكد أن موسم العمرة حقق نجاحا كبيرا ودون أي شكاوى من المعتمرين واختفت المشكلات تماما وانتهى الموسم عند مليون و٥٠ الف معتمر.. وكان من انجح المواسم التي شهدتها العمرة .

وقال إن موسم الحج القادم تم الإعداد له جيدا ..ومن المتوقع أن يكون موسما ناجحا بعد الإعداد له بصورة جيدة، مشيرا إلى انه سيتم بحث تطوير منظومة الحج من أجل استفادة الحجاج بصورة أكبر .

وأكد إن هيئة تنشيط السياحة تراجعت أعداد المعارض الخارجية المشتركة فيها العام القادم إلى ٧٢ معرضا فقط مقابل ١٢٠ معرضا اشتركت فيها العام الماضي نظرا لعدم جدوى الاشتراك في بعض المعارض لتكلفتها الباهظة دون مردود يقابل تلك التكلفة.

وقال وزير السياحة خالد رامي إن هيئة التنمية السياحية مستمرة في طرح أراضيها في خليج جمشة وباقي المناطق السياحية الأخرى بعد تحديد أسعار أراضي التنمية السياحية وهو ما يتم حسابه حاليا بالنسبة لخليج جمشة ويتم بعدها المفاضلة بين عروض المستثمرين من أجل إقامة أفضل مشروع يدر عائدا لمصر.

وأضاف إن مؤتمر الصعيد للاستثمار والذى سيتم عقده في شهر سبتمبر القادم بمدينة الغردقة حيث سيتم طرح عدد من المشروعات السياحية المختلفة الكبيرة .

وشدد على ان الوزارة مستمرة في خططها لتحقيق الهدف للسياحة المصرية في العام ٢٠٢٠ للوصول الى ٢٠ مليون سائح وتحقيق دخل سياحي ٢٦ مليار دولار ونسعى للعمل على تطوير المنظومة لاستمرار السائح فترة أطول في مصر وزيادة الإنفاق .

وقال انه سيتم تقييم أداء المكاتب السياحية المختلفة دوريا كل ستة أشهر وإنجازاتها وكيفية تطوير العمل فيها والعائد منه والانفاق عليه ، مشيرا إلى أن هناك خططا لتطوير بعض المكاتب وإغلاق البعض منها .

وأضاف انه سيتم توقيع بروتوكول تعاون مع جامعة حلوان من أجل تطوير خطط التدريب في هيئة تنشيط السياحة والعمل على توفير برامج للتوعية السياحية وإعداد كوادر متميزة للعمل في مكاتب السياحة المصرية في الخارج وتوعية المتعاملين مع السياحة من مختلف القطاعات التي تتعامل مع السائح .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان