إعلان

وزير البيئة يحذر الفلاحين: غرامة حرق قش الأرز ستصل إلى 100 ألف جنيه

02:20 م الجمعة 24 يوليو 2015

الدكتور خالد فهمي وزير البيئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام الجوهري:

قال الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، إن هذا العام سيتم القضاء على ٧٠ ٪ من أزمة السحابة السوداء من خلال خطة برامج جديد لإدارة المخلفات الزراعية بأكملها، وقش الأرز جزء منها.

وأشار فهمي في تصريحات صحفية له اليوم الجمعة، إلى أن الوزارة ستعمل بالخطة القديمة وأخرى حديثة معا، حيث أن محافظات الشرقية والقليوبية سيعملان طبقًا للخطة الجديدة، والتي تتضمن بروتوكول التعاون مع الصندوق الاجتماعي، لتقديم قروض ميسرة للمتعهدين لتوفير أحدث المعدات والأجهزة لجمع وكبس القش.

وأكد وزير البيئة أنه وفقا للبروتوكول الموقع بين وزارة البيئة والصندوق الاجتماعي سيتم البدء في توفير قروض ميسرة للمتعهدين، لتوفير معدات وأجهزة حديثة فى مجال عمليات جمع وكبس قش الأرز خلال موسم حصاد الأرز، بداية من شهر سبتمبر إلى شهر ديسمبر من خلال استيراد معدات حديثة من دولة إيطاليا ستفى باحتياجات المتعهدين، وستوفر العديد من فرص العمل للشباب.

وأكد فهمي أن قيمة تلك القروض من 5 آلاف جنيه حتى 2 مليون جنيه طبقًا للشروط التي حددتها الوزارة والصندوق الاجتماعي.

وأوضح فهمي أنه سيتم فرض غرامات على الفلاحين الذين سيقومون بحرق قش الأرز ستصل من 5 آلاف إلى 100 ألف جنيه، خاصة بعد توفير معدات جديدة وحديثة والتأكيد على تطبيق القانون على المخالفين، وأنه ليس هناك نية من الوزارة للتعاقد مع شركات وسنتعاقد مع الشباب الصغير بعد توفير المعدات اللازمة لهم بسعر زهيد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان