إعلان

الرافعي: رفع رسوم إعادة قيد الطلاب لاستعادة احترام المدرسة

12:01 م الجمعة 24 يوليو 2015

الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

أكد الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، على ضرورة رفع كافة التقارير بحيادية وشفافية، مشيرا إلى أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات بناء على هذه التقارير لضبط العملية التعليمية والقضاء على أي فساد .

ووفقاً لبيان صحفي اليوم الجمعة، جاء هذا خلال اجتماع الوزير مع أعضاء الإدارة المركزية للمتابعة وتقويم الأداء.

شدد الوزير خلال الاجتماع على ضرورة متابعة تفعيل لجنة الانضباط الطلابي لضبط العملية التعليمية، لافتا إلى أنه بصدد إصدار قرار برفع رسوم إعادة القيد حتى لا يتغيب الطلاب وتستعيد المدرسة احترامها.

وأوضح الوزير أن هناك استمارة جديدة لتقييم المعلم تشتمل على عدة معايير ومنها مدى الانضباط في العمل وكيفية مواجهة المشكلات .

وأشار الرافعي إلى أن الوزارة تقوم بتنفيذ عدة مشروعات قومية، منها مشروع القرائية وقد تم طرح خطة جذب لتلاميذ المدارس الابتدائية لتنمية مهارات القراءة والكتابة، ومشروع صيانة المدارس على مستوى الجمهورية.

واستمع الوزير لبعض من الأسئلة وتقارير المتابعين والمشكلات التي تواجههم بالمحافظات، حيث طالب المتابعين بضرورة تخصيص رقم تعريفي لكل مدرسة على حدى في المدارس المشتركة حتى لا تتداخل البيانات ويكون لدى الوزارة إحصاءات دقيقة.

كما طالبوا بضرورة عدم تدريس أية كتب بالمدارس الخاصة إلا بعد موافقة الوزارة، وأشاروا إلى أنه في العام الماضي تم تدريس كتبا تحتوي على مفاهيم خاطئة في بعض المدارس الخاصة، وطالبوا أيضا بضرورة إعادة تنسيق توزيع المدرسين بالمديريات حسب نسب العجز والزيادة لتستقيم العملية التعليمية. وطالبوا بضرورة تدريبهم على تطوير قسم المتابعة.

كما قدمت متابعة محافظة البحر الأحمر وقنا ومدارس إسنا تقريرا للوزير بالصور لخزانات مياه كبيرة فوق أسطح بعض المدارس مما قد يعرض الطلاب للخطر.

ووعد الوزير باتخاذ اللازم نحو ما تم عرضه أثناء الاجتماع، مشيرا إلى أنه سيقوم بزيارة المحافظات للوقوف بنفسه على كل المشكلات، على أن تضم الزيارة فريق يتكون من مسئول مالي وإداري وشئون قانونية مع المتابعين كل حسب محافظته التي يشرف عليها، موضحا أنه سيقوم بعمل لقاء مفتوح مع خمس معلمين من كل مديرية للاستماع إلى الآراء والأفكار الجديدة والمشكلات التي تواجه كل مديرية .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان