إعلان

التعليم: ما يثار حول لجنة المتفوقين بالثانوية العامة بالمنوفية "غير صحيح"

12:58 م الخميس 23 يوليو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

أكد محمد سعد رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن ما تداوله بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وبعض المواقع الإلكترونية من حدوث غش جماعي بلجنة مدرسة الشهيد طارق محمد زكي طلبة التابعة لإدارة شبين الكوم بالمنوفية عار تماما من الصحة.

وأشار سعد، خلال بيان صحفي، اليوم الخميس، إلى أنه تم تشكيل لجنة من أعضاء لجنة النظام والمراقبة لمراجعة إجابات الطلبة في هذه اللجنة الفرعية، وقد اتضح من مراجعة أوراق الإجابة أنه لا يوجد تطابق أو تشابه في الإجابات، وأن الإجابات مختلفة وأسلوب الإجابة وطريقة الحل وحتى الأخطاء مختلفة.

وأوضح أنه بالاتصال بطلبة اللجنة الفرعية أقروا بعدم وجود غش جماعي باللجنة.

ولفت سعد إلى أنه بالنسبة لوجود طالبين اثنين في هذه اللجنة من أوائل الثانوية العامة، فإن الطالبين من ضمن الطلبة المتفوقين بالشهادة الإعدادية وقد تم تكريمهم ومكافأتهم على تفوقهم بجهاز كمبيوتر محمول.

وأضاف أن أغلب الطلبة الذين تم الاتصال بهم من نفس اللجنة الفرعية من المتفوقين دراسيا في الشهادة الإعدادية، وهناك تباين في المجموع الكلي لهؤلاء الطلبة في نتيجة الامتحان، مما يؤكد عدم وجود حالة الغش الجماعي وأن ما تم تداوله بعيد كل البعد عن الصحة، مشيراً إلى أن نتيجة مدرسة عبد الرحمن حمودة والمقيد فيها الطالبان مرتفعة على مدار الأعوام السابقة.

يذكر أن مواقع التواصل، قد تداولت عدد من أرقام الجلوس المتتابعة التي تفيد وجود 11 طالب بلجنة واحدة بالمنوفية تجاوزت درجاتهم بالشهادة الثانوية حاجز الـ95%، ومن بينهم اثنان من الأوائل على الجمهورية، الأمر الذي أثار استياءً بين النشطاء حيث رأوا أن هذه النتيجة تعبر عن وجود غش جماعي بهذه اللجنة التي أطلق عليها "لجنة المتفوقين".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان