إعلان

محلب لممثلي الشركات الإيطالية : مصر تشجع الاستثمار المباشر ولا تترددوا في العمل بها

03:57 م الأربعاء 22 يوليو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تورينو -أ ش أ:
أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، أن الحكومة تعمل على تشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر، وأنه لا يوجد حل آخر من أجل زيادة معدل النمو في مصر، وقال "لا يوجد شعار في مصر حاليا سوى أن نكون أو لا نكون.. ومصر اختارت أن تكون".

وأضاف رئيس مجلس الوزراء -خلال لقائه مع كبار المستثمرين باتحاد صناعة السيارات في تورينو في إيطاليا اليوم الأربعاء- أن هناك علاقات قوية بين مصر وإيطاليا ولا يجب على الإيطاليين القلق من البيرقراطية، خاصة "أننا اخترنا أن نكون وأن نتعاون مع أصدقائنا، ولدينا العديد من الفرص الاستثمارية في كافة المجالات ونحتاج إلى الخبرات والمساعدات الإيطالية في المجالات التكنولوجية ومجالات متعددة أخرى".

وخاطب محلب ممثل كبرى الشركات الإيطالية في مجال المقاولات والطرق بالقول "حاول أن تتوجه بشركتك وعمالك إلى مصر فورا ولتبدأ من الغد ونحن نحتاج إلى كافة الخبرات في هذا المجال، خاصة أننا لدينا مخططات لبناء شبكات كبيرة من الطرق في كافة أنحاء مصر، والطرق هامة جدا لمصر"، داعيا المستثمر الذي طالب بتوضيح إمكانات مصر والفرص الاستثمارية بها والاحتياطات الأمنية، إلى عدم التردد في اتخاذ كافة الإجراءات لنقل مشروعاته إلى مصر التي تتميز بالاستقرار والفرص الاستثمارية الطموحة وأيضا القضاء علي البيرقراطية وسحقها لتوفير مناخ استثماري طموح ومريح.

وقال إن مصر تحتاج التكنولوجيا في كل القطاعات وليس فقط في قطاع صناعة السيارات ولكن في قطاعات الإنشاءات والزراعة، مطالبا المستثمرين الإيطاليين بضخ استثمارات في مصر، وموضحا أن مصر في عام واحد فقط استطاعت إنشاء ثلاثة آلاف و400 كم من الطرق، واتخاذ العديد من الخطوات لتشجيع الاستثمارات، وأن الحكومة تشجع الشراكة مع القطاع الخاص والعام.

وأضاف "مصر مستقرة، ولدينا خارطة طريق سياسية، ومصر سيكون لدينا برلمان قبل نهاية العام الحالي لتكمل خارطة الطريق بعد إقرار الدستور وإجراء الانتخابات الرئاسية"، موجها الدعوة إلى إيطاليا بأن تفكر في بناء العديد من المدارس الإيطالية في مصر لتعليم المصريين كل يتعلق بالصناعة وخاصة صناعة السيارات، ومؤكدا أن جينات المصريين تحمل السلام والمحبة وقبول الآخر وأن المصري يتعايش مع الآخر سواء كان مسلما أو مسيحيا.

كما أكد رئيس الوزراء أن تعزيز صناعة السيارات يعد هدفا، وأن السوق المصرية جاذبة للاستثمار، وأن العلاقات الاقتصادية والسياسية بين مصر وإيطاليا مشهود لها، ومصر تقدر موقف ايطاليا الداعم لها عقب ٣٠ يونيو، لافتا إلى أن الايطاليين مرحب بهم بشدة في مصر، والدليل علي ذلك هو الكم الكبير من السياح الإيطاليين في شرم الشيخ، وقال إن السياحة في شرم الشيخ تشعرك كما لو أنك في إيطاليا.

وشدد على أن الحكومة المصرية تفتح كافة الأبواب للاستثمار في مصر أمام الأصدقاء في إيطاليا، من جهة الإمكانات والمسائل الخاصة بحماية الاستثمار، وتم إعداد قانون الاستثمار الداعم لجذب الاستثمارات العالمية، ويجري العمل على تحطيم كل قيود البيرقراطية، كما ان قانون الاستثمار به العديد من المميزات والحلول الخاصة بمساعدة الأجواء الاستثمارية في مصر سيشعر بها كل مستثمر، وهنا قاطع وزير الصناعة منير فخري عبد النور، المهندس محلب وقال للحضور الإيطاليين "نحن نسمي المهندس محلب بالبلدوزر" وذلك لسحقه كل عراقيل البيرقراطية في مصر أمام فرص الاستثمار الخارجية.

وقال محلب إنه رغم معاناتنا من محاولات الإرهاب الخبيثة إلا أن العالم أجمع يعاني من الإرهاب مثلنا وليس مصر وحدها، وأكد أن مصر تجاهد وتواجه من خلال ٩٠ مليون مواطن كل مخاطر وتهديدات الاٍرهاب، مضيفا "لذلك نحن مستقرين ونحافظ على الأمن ونستكمل مشروعاتنا القومية الكبير مثل قناة السويس الجديدة ومشروعات محور قناة السويس، والإنجازات في مجال الطاقة.. ومصر مستقرة بشكل كبير جدا".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: