إعلان

فتح باب التظلمات لطلاب الثانوية العامة مقابل 100 جنيه للمادة

12:44 م الثلاثاء 21 يوليو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:
بدأ طلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم، بالتوافد على المديريات التعليمية، بدءً من اليوم الثلاثاء، وذلك لتقديم التظلمات من النتائج، وفقاً لما أعلنته وزارة التربية والتعليم.
وكان الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، قد أعلن فتح باب التظلمات لطلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول، اعتباراً من اليوم، ولمدة ثلاثين يوماً.

وبعد أن يقوم الطالب بتقديم التظلم، يحصل على موعد محدد للاطلاع على ورقته الامتحانية، لإبداء رأيه في التصحيح، ومعرفة ما إذا كانت له درجات إضافية أم لا.

وعن إجراءات تقديم التظلم، فقد أعلن محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي والخاص والرسمي للغات، ورئيس عام امتحان الثانوية العامة عن ضوابط وخطوات اطلاع الطلاب على أوراق اجاباتهم.

وتضمنت تلك الخطوات سداد مبلغ مائة جنيه عن كل مادة يرغب الطالب في الاطلاع على صورة كراسة إجابته بها بأحد البنوك الوطنية لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، و تقديم طلبات الاطلاع في المادة أو المواد المطلوب الاطلاع عليها لمندوب لجنة النظام والمراقبة المتواجد بالمديريات التعليمية التي تتبع اللجنة مرفقًا بها الإيصال الدال على السداد.
وأشار سعد إلى أن مواعيد الاطلاع تبدأ من الساعة التاسعة صباحاً بمقر لجنة النظام والمراقبة المختصة، مشدداً على ضرورة الالتزام بالحضور في الموعد المحدد للاطلاع ومن يتخلف عن الموعد المحدد له ليس من حقه التقدم بطلب للاطلاع مرة أخرى.

وأوضح سعد، أنه تقتصر عملية الاطلاع للطالب على صورة كراسة الإجابة وليس الكراسة الأصلية، مشيراً إلى أنه يشترط حضور الطالب بنفسه للاطلاع على صورة كراسة إجابته وتدوين ملاحظاته بورقة الملاحظات المسلمة له عند الاطلاع، مشدداً على عدم استخدام الهاتف المحمول خلال عملية الاطلاع.

وكان الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم قد اعتمد، صباح يوم الثلاثاء الماضي، نتيجة امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بنظاميها (القديم - الحديث) للدور الأول من العام الدراسي 2014/2015.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان