إعلان

ما هي شروط التحاق الطلاب المكفوفين بـ 5 كليات فقط؟

08:01 م الإثنين 20 يوليو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-وليد العربي:

أعلنت وزارة التعليم العالي، برئاسة الدكتور السيد أحمد عبد الخالق، عن قواعد وشروط قبول المصريين المكفوفين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية، والثانوية العامة المعادلة من الدول العربية، وذلك للالتحاق بتنسيق العام الحالي.

وقرر الوزارة طبقَا لما نشرته بالجريدة الرسمية، أنه لابد من الحصول على 50% على الأقل من المجموع الكلي في شهادة الثانوية العامة المصرية، و50% من المجموع الاعتباري لشهادة الثانوية العامة و المعادلة العربية، مع الأخذ في الاعتبار أنه بالنسبة لشهادة الثانوية العامة السعودية يحسب مجموع يحسب المجموع الاعتباري من شهادة المدرسة فقط.

وحددت الوزارة، الكليات التي سيتم قبول الطلاب المكفوفين بالجامعات المصرية وهي "الأداب، ودار العلوم، والألسن، والحقوق، والخدمة الاجتماعية"، بشرط استيفاء المواد المؤهلة المطلوبة لكل كلية.

وتابعت الوزارة، أن على الطلاب التقدم إلى الجامعة التي تقع في نطاق محل إقامتهم مباشرة، على أن تقوم كل جامعة بتشكيل لجنة ثلاثية من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب لفحص الطلاب المكفوفين وتقديم تقارير طبية في شأنهم وتوزيع من تنطبق عليه الشروط منهم على الكليات المعنية، على أن تعرض التظلمات التي تقدم من بعض طلاب الجامعات على اللجنة المركزية التي يشكلها المجلس الأعلى للجامعات في هذا الشأن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان