إعلان

"الصيادلة" تطالب "الأعلى للجامعات" بتخفيض أعداد المقبولين بكليات الصيدلة

03:39 م الأحد 19 يوليو 2015

نقابة الصيادلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء الليثي:

قال الدكتور هيثم عبد العزيز رئيس لجنة الصيادلة الحكوميين، إن النقابة قد خاطبت المجلس الأعلى للجامعات عدة مرات لطلب تحديد أعداد المقبولين بكليات الصيدلة وفقاً لاحتياجات سوق العمل والتي أصبحت لا تتجاوز ألفى خريج سنوياً.

وأشار خلال بيان صحفي، الأحد، إلى أن النقابة قد أخطرت الأعلى للجامعات بقرار الجمعية العمومية للصيادلة المنعقدة بتاريخ 28 ديسمبر 2013 بعدم قبول قيد خريجي الجامعات الخاصة الحاصلين على مجموع في الثانوية العامة أو ما يعادلها أقل من الحد الأدنى للقبول بالجامعات الحكومية بفارق يتجاوز 5% .

وأوضح أن أعداد الصيادلة في مصر تقدر ب 5 أضعاف المعدلات العالمية وهو ما يمثل خطر حقيقي على المجتمع، فالصيدلي هو خبير أدوية وسموم ولا ينبغي أن يتم السماح بوجود بطالة في هذا المجال لكارثية هذا الوضع على المجتمع.

وشدد على ضرورة العمل على تحسين أوضاعهم المعيشية ورفع كفاءتهم المهنية، مضيفاً أنه بالرغم من أهمية التعليم الصيدلي المستمر للمريض قبل الصيدلي، إلا أن الجامعات ترفض قبول معظم هؤلاء الخريجين في برامج الدراسات العليا لديها، وأن وزارة الصحة بالكاد توافق على ما قبول عدد لا يتجاوز الـ 50 صيدلي من أصل ما يقارب الـ 200 ألف صيدلي في برامج الزمالة.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان