إعلان

محافظ القاهرة يتفقد أعمال تطوير منطقة الدرب الأحمر التراثي

03:01 م الأحد 19 يوليو 2015

الدكتور جلال مصطفي سعيد محافظ القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – ( أش أ):

قام الدكتور جلال مصطفي سعيد، محافظ القاهرة، بتفقد أعمال تطوير منطقة الدرب الأحمر ورفع كفاءتها كمنطقة تراثية هامة ، حيث تفقد شوارع سوق السلاح ودرب التبانة وباب الوزير لمتابعة أعمال التطوير ورفع الاشغالات والمخلفات من المنطقة.

وصرح المحافظ خلال جولته بأنه تم خلال الأسبوع الماضي الانتهاء بنسبة 70% من أعمال "برودورات" الأرصفة وتحديد معالم شارعي باب الوزير وسوق السلاح مع "تبليط" الشوارع الضيقة والمتفرعة منهما على أن يتم رصف الشارعين كاملين وفتحهما كمحور هام يربط ما بين شوارع محمد علي والمحجر وتحت الربع.

وأكد السعيد على أنه سيتم دراسة إعادة خطي أتوبيس الموصليين لباب الوزير فور إحكام السيطرة على الإشغالات من المحلات والباعة الجائلين ومنع انتظار السيارات علي الجانبين نهائيا ، مشيرا إلى أنه تم عمل صيانة كاملة لوحدات الإنارة مع تشجير عدد من المناطق داخل المنطقة وتقليم وتهذيب الأشجار القائمة بالفعل ، كما تم إخلاء خمس "خرابات" تابعة لوزارة الأوقاف والآثار والأهالي ورفع كافة المخلفات منها واستخدام بعضها كساحات لانتظار السيارات.

وشدد المحافظ على رؤساء أحياء الخليفة ووسط ، رفع كافة لافتات الدعاية الانتخابية والتهنئة بشهر رمضان أو عيد الفطر ، وعدم السماح بوجود أي أعمدة حديدية أو "برودورات" أو أي حاجز يستخدم لركن سياراتهم الخاصة ، وكذلك مراجعة أصحاب العقارات المحيطة بالآثار لإعادة طلاء منازلهم بألوان تتناسب مع طبيعة المنطقة وأثارها .

ورافق المحافظ، خلال جولته، رئيس حي وسط ناصر رمضان، ورئيس حي الخليفة صادق عبد المنعم ، ورئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة حافظ السعيد .

 

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان