إعلان

السيسي ومحلب وصبحي يؤدون صلاة العيد بمسجد المشير طنطاوي

07:28 ص الجمعة 17 يوليو 2015

صلاة عيد الفطر بمسجد المشير طنطاوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)
أدى الرئيس عبد الفتاح السيسي صلاة عيد الفطر المبارك بمسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة.

وحضر صلاة عبد الفطر، رئيس الوزراء المهندس ابراهيم محلب ووزير الدفاع الفريق أول صدقي صبحي وعدد من القيادات الامنية السياسية.

عقب أداء الصلاة ألقى الشيخ أسامة الأزهري مستشار الرئيس للشئون الدينية، خطبة عيد الفطر المبارك حيث اكد خلالها أن اجل ثمرة يخرج بها الانسان من شهر رمضان هو انه قد طالت مدة مصاحبته للقرآن الكريم، فاذا بالقرآن قد اصبح قريبا من العقل إذا تفكر واللسان اذا نطق والسلوك اذا سعى وتحرك.

وأضاف أن المصلين سمعوا قول الله تعالى في اول مخاطبته لعباده في وحيه، قوله "الحمد لله رب العالمين"، فأراد الله تعالى ان يرتبط عقل الانسان المسلم بالعالمين وان ينفتح لهم ويتسع لهم.

ثم تدبر القرآن فرأى قول الله تعالى "الم ترى ان الله يسجد له من في السموات ومن في الأرض" ففهم عن الله تعالى مراده فنظر إلى الفلك ورصد مجموعات النجوم وتأسست في تاريخ المسلمين مراصد الفلك وعلم المدار السماوي.

وأشار إلى أن الإنسان المسلم تعلم من القرآن الرحمة وأن أول من يستحق الرحمة هو المريض فبنى المستشفيات وانشأ القوافل الطبية للاماكن البعيدة والقرى والجبال ، لافتا إلى ان اول مستشفى تمت اقامتها كانت عام 86 هجريا ، وان أول مستشفى أقيمت في اوروبا كانت بعد ذلك بتسعة قرون.

اما من جاء بعد ذلك وحول هذا العيد إلى شقاء ودماء وخراب يهدم به الاوطان ويقطع به الرقاب ويريق به الدماء فقد انحرف عن الحق وحول الدين الذي هو رحمة وراحة إلى شقاء.

واختتم بقوله تعالى "وما ارسلناك إلى رحمة للعالمين".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان