إعلان

نصائح طبية للمواطنين في أول أيام العيد

12:44 ص الجمعة 17 يوليو 2015

وزارة الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

قالت وزارة الصحة إنه من الأمور المستحبة في الإفطار بأول أيام العيد، تناول بعض التمرات قبل الذهاب إلى صلاة العيد وعدم الإفراط في تناول الحلويات صباح يوم العيد خصوصًا الكعك والبسكويت واستبدالها بالفاكهة الطازجة، كما يُفضل أن يكون الغذاء في أول يوم العيد من الأسماك والقشريات المشوية لسهولة هضمها, بالإضافة إلى السلطة الخضراء.

وناشدت الوزارة –في بيان رسمي صادر الخميس- المصريين تجنب الإسراف في الطعام والمحافظة على مواعيد تناول الطعام والقيام من على المائدة بمعدة غير مُمتلئة وشرب كثير من الماء بدلًا من العصير, وممارسة بعض الأنشطة البدنية لحرق ما تراكم في الجسم من سعرات حرارية .

وأشارت الوزارة إلى أن الكسل والخمول وكثرة النوم خصوصًا بعد تناول الطعام، يترتب عليه مخاطر صحية وزيادة في الوزن لذا يجب تخصيص جزء من الوقت للتريض والحركة.

وطالبت مرضى السكر بعدم الإفراط في تناول السكريات والنشويات وتوزيع الوجبات على 5 وجبات صغيرة، بالإضافة إلى تناول الألياف النباتية.

وأضافت: "على مرضى القلب تجنب الوجبات الكبيرة والمشروبات المحتوية على الكافين مثل الكولا والشاي والقهوة والشوكولاتة , ومرضى ارتفاع ضغط الدم والكلى عليهم تقليل تناول الأطعمة التي تحتوي على الملح والدهون والمخللات وعادة ما يصاب بعض الأفراد بحالات تلبك معوي وآلام المعدة والأمعاء والانتفاخ والإسهال لعدم إتباعهم قواعد غذائية سليمة لذلك فمن الضروري الحرص على اختيار مصادر آمنة وموثوق بها وعدم تناول الوجبات السريعة أو الوجبات المكشوف بالشوارع والمتنزهات".

ونظرًا لارتفاع درجة الحرارة، قالت الوزارة إنه يجب على الذين يقضون رحلات خارج المنزل عدم إعداد الطعام قبل الخروج بساعات طويلة حتى لا يكون الطعام عرضة للفساد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان