إعلان

محافظ القاهرة: 5.5 مليون جنيه تكلفة إنشاء مركز شباب المطرية

01:58 م الإثنين 13 يوليو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -أ ش أ:

أكد الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، أن إقامة مراكز للشباب تهدف إلى دعم الشباب وتوفير الملاعب الرياضية الضرورية لاكتشاف مواهبهم، والاستفادة من طاقتهم في كافة المجالات الرياضية باعتبارهم عماد المستقبل وأساس أية تنمية بشرية منشودة، مشيرا إلى تركيز هذا الاهتمام والدعم بشكل خاص بالمناطق الأكثر احتياجا للتطوير والارتقاء بالخدمات والأنشطة.

جاء ذلك خلال افتتاح المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء وجلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة، والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة والمهندس إبراهيم يونس وزير الإنتاج الحربي مركز شباب المطرية الذي أقيم على جزء تبلغ مساحته 6000 م2 من مساحة الخمسة آفدنة التي خصصتها وزارة الآوقاف لمحافظة القاهرة في أرض الــ 54 فدانا بالمطرية.

وأشار المحافظ، إلى أن المركز بلغت تكلفته 5.5 مليون جنيه، ويتضمن ملعبين لكرة القدم الخماسية مزودين بالنجيل الصناعي وأعمدة الإنارة الكاشفة وملعب اكرليك متعدد الأغراض ومبنى إداري مزود بصالات للأنشطة الرياضية ومنطقة مخصصة لألعاب الأطفال ومنطقة اخري للعائلات.

وقال إن رئيس الوزراء، أعطى توجيهات بإنشاء حمام سباحة وملعب قانوني للمركز تلبية لاحتياجات أهالي المنطقة .. مشيرا إلى أنه عقب الاتفاق مع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على تخصيص الأرض كحق انتفاع تم التخطيط لاستغلالها في إقامة مشروعات خدمية لأهالي وشباب حي المطرية بعد التأكد من خلوها من الأثار، مشيرا إلى أن افتتاح مركز الشباب والذي تم إقامته في وقت قياسي يعد باكورة المشروعات المزمع إقامتها في المنطقة والتي ستشمل مجمع شرطي متكامل يضم نقطة للحماية المدنية والإطفاء ووحدة تراخيص خاصة بالمرور، وكذلك سوق تجاري منظم للباعة ومكتب للسجل المدني ومكتب للشهر العقاري ومركز طبي متكامل وإنشاء مسجد ومحطة لأتوبيسات النقل العام بالمنطقة وإنشاء مجمع مدارس يضم مدرستين الأولى تجريبية على مساحة 2000 م2 ومدرسة أخرى للتعليم الفني الصناعي على مساحة 4000 م2.
ونوه المحافظ، إلى أن هناك تعليمات مشددة لكل من مديرية الشباب والرياضة وهيئة الأبنية التعليمية ومديرية التربية والتعليم بسرعة الانتهاء من الأعمال الإنشائية لهذه المشروعات الخدمية في أسرع وقت ممكن وفقا للجداول الزمنية المقررة بعد استلام المواقع والمساحات المخصصة لتلك المشروعات خاصة مع توفير التمويل اللازم لها دون معوقات.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان