إعلان

وزير النقل: لجنة فنية لإعداد مقترحات تطبيق نظم النقل الذكية بمصر

01:30 م الإثنين 13 يوليو 2015

المهندس هاني ضاحي وزير النقل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -ا ش ا:

قال المهندس هاني ضاحي، وزير النقل، إنه تم تشكيل لجنة فنية من كافة الجهات المعنية لإعداد المواصفات الفنية والمقترحات لتطبيق نظم النقل الذكية بمصر واختيار الطرق لها. 

وأوضح المهندس ضاحي، في تصريح له اليوم الاثنين، ان الهدف من استخدام أنظمة النقل الذكي (ITS)، هو الارتقاء بمستويات واقتصاديات الادارة والتشغيل والأمن والأمان لشبكة الطرق و تحقيق التأمين والرضاء الخدمي لمستخدمي شبكة الطرق.

وقال، إن أهداف المرحلة الأولى للمشروع تتمثل في ( تطبيق النظم الذكية لإدارة حركة المرور على الطرق - فرض احترام قواعد المرور وأسلوب القيادة الآمن - تقليل الحوادث (الوفيات والإصابات والخسائر المادية) - ميكنة منظومة المخالفات - ميكنة التحصيل للرسوم ( القضاء على تسرب الإيرادات) - تقليل الكثافات (عدم التحكم في الدخول والخروج للطرق أوقات الأزمات والذروة) - خفض نسبة التلوث البيئي. 

وأضاف ضاحي، أن نطاق المشروع-المرحلة الأولى سيتم فيه إنشاء مراكز التحكم في الحركة والمرور بين وزارة الداخلية – وزارة النقل وكذلك إنشاء نظم إدارة الحركة والمرور من خلال المراقبة المرئية (كاميرات المراقبة) والتفاعل مع مستخدمي الطرق وأخيرا إنشاء نظم التحصيل الإلكتروني.

وأوضح الوزير، أن نطاق تنفيذ المرحلة الاولي في الطرق التالية ( طريق القاهرة / السويس و طريق وادي النطرون / العلمين والطريق الدائري والمداخل والمخارج- طريق الاسكندرية من كارفور حتي بوابة التحصيل بإجمالي 405 كيلومترات

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان