إعلان

محلب يعقد اجتماعاً لمتابعة إجراءات تنفيذ مشروع مدينة دمياط للأثاث

10:55 ص الإثنين 13 يوليو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -أ ش أ:
عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً اليوم الأثنين، لمتابعة الإجراءات الجارية لتنفيذ مشروع مدينة دمياط للأثاث، بحضور وزراء التجارة والصناعة منير فخري عبد النور، والإسكان مصطفي مدبولي، والاستثمار، بالإضافة إلى محافظ دمياط، الدكتور طه إسماعيل ، ورئيس هيئة التخطيط العمراني عاصم الجزار، ورئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للتشييد والبناء المهندس محمود حجازي، وبعض المسئولين المعنيين.

وأكد رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، اهتمام الدولة بمشروع إنشاء مدينة دمياط للأثاث باعتبارها أول وأكبر منطقة صناعية متخصصة في صناعة الأثاث والصناعات المكملة في الشرق الأوسط، حيث تقام على مساحة 331 فداناً، منوها بدور قطاع الأثاث باعتباره أحد القطاعات الصناعية الواعدة في مصر، حيث يتمتع منتج الأثاث المصري اليدوي بسمعة عالمية جيدة.
واستمع رئيس الوزراء، إلى المقترحات الخاصة ببدائل تمويل المشروع، وأسلوب إدارته، وفرق العمل، والخطوات التنفيذية للمشروع على أرض الواقع ، مطالبا بضرورة عمل دراسة تسويقية للمشروع.

ووجه محلب، بأن يكون محافظ دمياط، ضمن الوفد الذي يرافقه خلال زيارته المقبلة لإيطاليا بهدف الاطلاع على أحدث ما وصلت إليه خبرات إنشاء مجمعات صناعة الأثاث هناك، نظر لما تشتهر به إيطاليا بهذه الصناعة.

ومن جهته، قدم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للتشييد والبناء، عرضاً عن دراسة لتصميم مجمع الصناعات الخشبية، حيث سيقام على مساحة 50 فداناً إضافة إلى المنطقة الخدمية، من إجمالي 331 فداناً كمرحلة أولى، كما قدم محافظ دمياط عرضاً عن المخطط العام لإنشاء مدينة دمياط للأثاث.
وفى ختام الاجتماع، تم الاتفاق على أن تتولى وزارة الإسكان، القيام بأعمال تحليل التربة للأرض المخصصة للمشروع، ووزارة الاستثمار تتولى إعداد الدراسة التسويقية، ووزارة الصناعة والتجارة ستتولى دراسة وتحليل التجارب المشابهة الخاصة بإنشاء مجمعات متخصصة في صناعات الأثاث في الدول المختلفة، ومنها إيطاليا، للاستفادة منها، كما وجه رئيس الوزراء بالإعداد لتوقيع بروتوكول تعاون بين الأطراف المعنية التي ستتولى تنفيذ مشروع إنشاء مدينة دمياط للأثاث في أقرب وقت.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان