إعلان

قالوا عن انفجار القنصلية الإيطالية بالقاهرة

10:12 ص السبت 11 يوليو 2015

جانب من انفجار القنصلية الإيطالية بالقاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

تعرض محيط مبنى القنصلية الإيطالية بوسط القاهرة صباح اليوم السبت لانفجار هائل تسبب في حدوث خسائر جسمية بمبنى القنصلية ووفاة شخص وإصابة 4 آخرين وتصدع عدد من المساكن التي تقع خلف مبنى القنصلية، وقد نتج الانفجار عن سيارة مفخخة عثر على محركها أعلى كوبري أكتوبر، وقد أثار الحادث الإرهابي حالة من الجدل والتباين في الآراء عبر مواقع التواصل الاجتماعي ما بين إدانة العمل الإرهابي والدعوة لتشديد القبضة الأمنية على الإرهابيين.

الكاتب الصحفي مصطفى بكري

" الانفجار الذي وقع أمام القنصلية الإيطالية اليوم وأدي إلى استشهاد مواطن وجرح ٣ اخرين هو دليل جديد علي حاجتنا إلى إعلان الطوارئ لمواجهة ما يجري ولتمكين السلطات الأمنية من الإمساك بزمام المبادرة ، ولكن للأسف لايزال التردد الحكومي هو سيد الموقف ، حتي قانون مكافحة الإرهاب عجزت الحكومة عن إصداره بعد ان سعي البعض الي ابتزازها، نحن نريد حكومة حرب يا سادة، حكومة تواجه بكل شراسة، ماحدث اليوم مؤشر خطير ورسالة لكافة البعثات الدبلوماسية بأن مصر غير أمنة ، فلماذا الصمت وعدم التحرك في عدم إعلان حالة الطوارئ، لماذا تأخر إصدار فانون الإرهاب ، البلد في حالة حرب ولتتوقف الألسنة التي راحت تفتعل الأزمات وتصور الأمر وكأن هذا القانون قصد به ضرب الحريات وليس مكافحة الإرهاب".

1

الناشط السياسي محمد عبدالعزيز

"ملاحظات أولية على العملية المجرمة أمام السفارة الايطالية، الاستهداف - في رأيي - ليس لقنصلية أيطاليا بالذات لأي غرض سياسي الهدف ليس له علاقة بإيطاليا الهدف هو رسالة للدولة أن الإرهاب قادر على الدخول إلى قلب العاصمة. لا يزال اهتمام الامن بالملفات السياسية يشغلهم عن أداء مهمتهم الرئيسية (ركزوا مع الإرهاب الله يخليكم وسيبوا السياسة مش شغلتكم، الإعلام المصري الرسمي فاشل لأقصى درجة ، موقع الانفجار في نفس شارع كل من جرائد الاهرام والاخبار وأمام الجمهورية وبينه وبين ماسبيرو حوالي 5 دقائق مشي ومع ذلك مصدر معلومتنا جميعا حتى الان من رويترز وسكاي نيوز والعربية ووكالة الانباء الالمانية!!.، الإرهاب قذر مافيش جديد، نتمنى السلامة لمصر وشعبها وجيشها".

مظهر شاهين عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية 

" الإخوان يقتلوا..يحرقوا. .يفجروا. .يدمروا...وتلاقيهم كلهم في النهاية متفقين علي تصريح واحد وهو إن دي تمثيلية من العسكر..فاكرين إننا هبل أو هطل مثلا . بتضحك علي مين يا اهبل انت وهو انت نسيت أن الشعب ده هو اللي لبس مرشدكم النقاب ؟؟ألا لعنة الله علي الإخوان".

2

الدكتور خالد منتصر، رئيس قسم الجلدية والتناسلية بهيئة قناة السويس

" تفجير معهد ليوناردو دافنشي !!! التكفيريين مايقدروش يستحملوا اسم دافنشي قدامهم ..كراهية الابداع فى دمهم !!"

3

الإعلامية جيهان منصور

" محاولات إرهابية جبانة لإستهداف المباني التابعة للبعثات الدبلوماسية في مصر رسالة ايطاليا بعد التفجير للإرهابيين: لن تخيفونا!".

4

الفنانة سحر نوح

" حانقضيها كام يوم نحسبن علي اللي بيعملوا كده وندعي عليهم ونقول خونه ونلعنهم ونحط علم مصر صورة بروفايلاتنا ويبقي الحال علي ما هو عليه".

5

وقد دشن النشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر هاشتاج تحت اسم "السفارة_الايطاليه"، تباين من خلاله أراء النشطاء حول الحادث الإرهابي، فقد أدانه البعض، في حين اعتبره البعض محاولة لتطبيق إجراءات استثنائية خلال الفترة المقبلة بحسب قولهم.

6

7

8

9

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان