إعلان

الجامعة العربية تدعو للالتزام بالهدنة باليمن وتأمل في تمديدها لتشمل العيد

12:13 ص الجمعة 10 يوليو 2015

الدكتور نبيل العربي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد مكاوي:

دعا الدكتور نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية، جميع الأطراف اليمنية إلى احترام الهدنة الإنسانية التي أعلنت الامم المتحدة عن بدء سريان العمل بها اعتبارا من مساء يوم الغد الجمعة.

وأعلنت الأمم المتحدة بدء هدنة إنسانية في اليمن اعتبارا من مساء الجمعة، موضحة أن الهدنة ستستمر حتى نهاية شهر رمضان، والذي من المتوقع أن يتزامن مع يوم 17 يوليو.

وأعرب الأمين العام، عبر بيان صحفي وصل مصراوي نسخة منه، الخميس، عن أمله بأن يتم تمديد العمل بالهدنة والالتزام بوقف إطلاق النار وتسهيل دخول المساعدات الانسانية لتشمل أيام عيد الفطر المبارك للتخفيف من حدة المعاناة الانسانية القاسية التي يعيشهاالشعب اليمني.

وأكد الامين العام مجددا، دعم جامعة الدول العربية للجهود التي يبذلها إسماعيل ولد الشيخ أحمد مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة من أجل تثبيت هذه الهدنة الانسانية وتمديد العمل بها تمهيدا لاقرار اتفاق حول خطوات الحل السياسي المنشود للازمة اليمنية.

وجاء الإعلان عن الهدنة بعد جهود وساطة بذلتها المنظمة الدولية مع الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء والحكومة في المنفى بهدف إقناع الطرفين بالموافقة على وقف لإطلاق النار للسماح بتوصيل مساعدات ضرورية.

وبحسب تقارير الأمم المتحدة، فإن 21 مليون يمني، أي 80 في المئة من السكان، بحاجة إلى المساعدات، و13 مليون منهم يعانون من ندرة الغذاء.

وتضيف التقارير الأممية أن نحو 5 ملايين يمني يجدون صعوبة في الحصول على الماء.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان