إعلان

زاهي حواس يوقع أحدث كتبه بحضور نجوم الفن وسياسيين

11:08 م الإثنين 08 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

تصوير- علاء القصاص:

احتفل، مساء اليوم الإثنين، دكتور زاهي حواس وزير الآثار السابق، بتوقيع أحدث كتبه "أسطورة توت عنخ آمون" تصوير المصور الإيطالي العالمي ساندرو فانيني، بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، وهو الكتاب العاشر من إصدارات عالم الآثار المصري عن الملك توت عنخ آمون، ولكنه يعد الأكبر من حيث الحجم الذي يصل لقرابة المتر في نصف متر.

وشارك في الحفل السيدة جيهان السادات، ووزير الخارجية الأسبق أحمد ابو الغيط، والكاتب وحيد حامد، والأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، عمرو موسى، ووزير الآثار الدكتور ممدوح الدماطي، والكاتب الصحفي عبد الله الإسناوي، والإعلامي عادل حمودة، وقدم حفل التوقيع الفنان سمير صبري.

وأشار حواس إلى أن الكتاب مزود بمعلومات جديدة تنشر لأول مرة عن الفرعون الذهبي، كما أنه يمتلئ بقصص تدور حول لعنة الفراعنة، ويكشف عن تفاصيل جديدة حول وفاة الملك، مؤكدًا بالأدلة عبر كتابه على فرضية أن الملك "توت عنخ أمون" لم يقتل، ولكنه سقط من على عجلته الحربية أثناء الصيد في صحراء منف.

ويصور لنا عالم الآثار المصري، عبر صفحات كتابه، المقابلة الأولى مع مومياء الملك توت عنخ آمون، والتي أخضعها لتحاليل الحامض النووي راس ما شجرة عائلة الملك، كما يروي كيف حاول أن يحفر المقبرة بدون أن يعرف خطوات "هيوارد كارتر" مكتشف المقبرة، ووجد أن الأثري الإنجليزي قد قام بعمل أثري وترميمي عظيم، كذلك يكشف بالكتاب تفاصيل عن "سنجم"، المعلم الخاص بالملك "توت" والذي توجد مقبرة له بصحراء أخميم.

وخلال الحفل أهدى الدكتور "زاهي حواس" نسخة من كتابه إلى السيدة جيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، والتي قامت بتقديم الكتاب للحضور.

يذكر أن الفنان سمير صبري قام بتقديم فقرات الحفل والذي تضمن مقطوعات غنائية للفنانة عزة بلبع، بالإضافة إلى حفل موسيقي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان