إعلان

قوانين الانتخابات ترفض مقترحات الأحزاب بشأن زيادة القوائم والدعاية الانتخابية

04:54 م الإثنين 08 يونيو 2015

المستشار ابراهيم الهنيدي وزير العدالة الانتقالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد على :

قال المستشار ابراهيم الهنيدي، وزير العدالة الانتقالية، رئيس لجنة تعديل قوانين الانتخابات، أن اللجنة رفضت مقترحات الأحزاب في المشروع الموحد حول الدعاية الانتخابية وزيادة عدد القوائم، وتم تحديد أسباب الرفض من الناحية الدستورية والقانونية.

وفيما يتعلق بموعد إجراء الانتخابات البرلمانية، نوه الهنيدي إلى تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن تنظيمها قبل نهاية العام الجاري.

واوضح فى تصريحات للصحفيين، اليوم الاثنين، إنه سلم مجلس الدولة معادلات حسابية لتقسيم الدوائر الانتخابية وفقا للبيانات الحديثة للسكان والناخبين حتى شهر مايو الماضي، وذلك بناء على طلب مجلس الدولة.

وأوضح الهنيدي، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، أنه التقى اليوم المستشار مجدي العجاتي رئيس قسم الفتوى والتشريع بمجلس الدولة واستعرض معه بعض الأمور الخاصة بالقوانين المنظمة للعملية الانتخابية، مشيرا إلى أن الاحصائيات الجديدة لن تؤثر غالبا في تقسيم الدوائر الانتخابية وفقا للتعديلات التي انتهت منها اللجنة.

وحول مشروع قانون الانتخابات الموحد الذي تقدمت به الأحزاب، قال الهنيدي، إن اللجنة قامت بدراسة مشروع القانون ووجدت أجزاء كبيرة منه موجودة في التعديلات التي أحالتها اللجنة إلى مجلس الدولة بشأن القوانين المنظمة للعملية الانتخابية، لافتا إلى أنه تم رفع تقرير إلى مجلس الوزراء يتضمن رأي اللجنة في هذا الشأن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان