إعلان

سنة أولى رئاسة.. ماذا فعلت السيدة الأولى؟

12:00 م الإثنين 08 يونيو 2015

انتصار السيسي زوجة الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير- إبراهيم عياد:

"السيدة الأولى تفتح كذا وكذا"، "الرئيس يزور دولة كذا بصحبة قرينته"، "قرينة الرئيس تشارك في المؤتمر الدولي بشأن قضية..."، "زوجة الرئيس تطلق مبادرة للتوعية بأهداف معينة".. تلك عبارات أشبه بعناوين ومانشيتات الصحف المصرية، عندما كانت تتحدث عن زوجات رؤساء مصر السابقين، أو سيدة مصر الأولى، كما اعتاد الإعلام والصحافة تسميتها.

السيدة الأولى في مصر -في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي- لم تعد هى الأولى- لم نراها في زيارات الرئيس الخارجية ولا في المؤتمرات الدولية، لم نسمع عن مبادرة أطلقتها انتصار عامر أو انتصار السيسي، زوجة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لم نر أو نسمع أو نقرأ تصريحات لها، لم تذهب لافتتاح مؤتمر، لم تظهر سيدة مصر الأولى حتى الآن في فعاليات ضخمة أو أمام عدسات الكاميرات العالمية أو حتى المحلية.

ظهور سيدة مصر الأولى الحالية كان في مناسبات -يمكن أن تُعد على أصابع اليد الواحدة-، انتصار السيسي ظهرت في 3 مناسبات منذ تولي زوجها رئاسة جمهورية مصر العربية، يرصد مصراوي ظهور السيدة خلال عام رئاسي.

تنصيب السيسي رئيسًا

كان أول ظهور للسيدة الأولى، يوم الأحد الموافق 8 يونيو 2014، بعد فوز السيسي بالانتخابات الرئاسية، خلال حفل تنصيب الرئيس عبدالفتاح السيسي، في المحكمة الدستورية، بصحبة أبنائها، فجلست في الصف الأول في الوسط بين ابنيها، على يمينها يظهر مصطفي عبد الفتاح السيسي، مقدم بهيئة الرقابة الإدارية، وبجانبه زوجته السيدة رضا ابنة عمته.

وعلى اليسار يجلس حسن عبد الفتاح السيسي، مهندسا بإحدى شركات البترول، وبجانبه زوجته السيدة داليا حجازي ابنة اللواء محمود حجازي رئيس أركان القوات المسلحة.

وفي الصف الخلفي جلس محمود عبد الفتاح السيسي، رائد بجهاز المخابرات العامة، وبجانبه زوجته السيدة نهي التهامي، وآية عبد الفتاح السيسي، خريجة الكلية البحرية، التي جلست في الوسط بين أخيها وزوجها نجل محافظ جنوب سيناء خالد فودة.

زيارة ضحية التحرش

زارت قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم السبت الموافق 14 يونيو 2014، ضحية واقعة التحرش بميدان التحرير، خلال الاحتفالات بفوز السيسي بالانتخابات.

وكان السيسي، زار ضحية التحرش بميدان التحرير، أثناء الاحتفال بتنصيبه رئيسًا للجمهورية، مقدمًا الاعتذار عن هذه الواقعة، قائلا: "أنا بعتذر لك وبقول لكل ست مصرية أنا آسف أنا بعتذر لكم".

ووجه السيسي -خلال الزيارة- رسالة للقضاء والإعلام، قائلًا: "مش ممكن ده يحصل.. عرضنا ينتهك في الشوارع وهذا لا يجوز.. حتى لو حالة واحدة فهي غير مقبولة.. والإعلام له مسؤولية ومفيش حد لوحده الإعلام والشرطة والقضاء".

قناة السويس

أجرت انتصار السيسي زوجة رئيس الجمهورية، الأحد الأول من مارس، جولة بحرية في المجرى الملاحي لقناة السويس الجديدة، حيث استقلت أحد "اللانشات" التابعة لهيئة قناة السويس داخل المجري الملاحي الجديد.

استقبل قرينة الرئيس عدد من القيادات العسكرية والأمنية في محافظة الإسماعيلية.


اقرأ أيضاً:

انتصار عامر.. الغامضة زوجة الرجل الأهم (بروفايل)

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان