إعلان

بدء وصول قادة المعارضة السورية لحضور مؤتمر القاهرة الثاني

01:41 م الأربعاء 03 يونيو 2015

حسن عبدالعظيم المنسق العام لهيئة التنسيق لقوى المع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ)

بدأ قادة المعارضة السورية اليوم الأربعاء في التوافد على مصر للمشاركة في مؤتمر القاهرة الثاني للمعارضة والقوى الوطنية السورية الذى يعقد الأثنين القادم برعاية المجلس المصري للشؤون الخارجية .

وصل حسن عبدالعظيم المنسق العام لهيئة التنسيق لقوى المعارضة الديمقراطية في سورية على رأس وفد قادما من لبنان بينما وصل ''سيهانوك ديبو'' مستشار الرئاسة المشتركة للحزب الاتحاد الديمقراطي السوري عضو اللجنة التحضيرية بمؤتمر القاهرة للمعارضة السورية قادما من أربيل شمال العراق .

وقالت مصادر دبلوماسية إن المؤتمر يهدف إلى التعبير عن رؤية أوسع من طيف المعارضة السورية إزاء كيفية التحرك في المرحلة القادمة للعمل على إنهاء الأزمة السورية ووقف إراقة دماء الأشقاء السوريين وفى الوقت ذاته تحقيق تطلعات الشعب السوري المشروعة للتغيير مع الحفاظ على وحدة الاراضي السورية ومؤسسات الدولة فيها وهى أمور تحرص مصر عليها جميعاً وتسعى للمساهمة الايجابية في تحقيقها حفظاً لسورية واستعادة للاستقرار في المنطفة باكلمها .

وصرح حسن عبد العظيم المنسق العام لهيئة التنسيق لقوى المعارضة الديمقراطية في سورية إن مؤتمر القاهرة سيتضمن أطياف المعارضة التي تؤمن بالحل السياسي على أساس مؤتمر جنيف الأول ونعمل على توحيد هذه الجهود والوصول إلى عقد مؤتمر جنيف 3، لتنفيذ بيان جنيف الأول باعتبار أن المسائل تضخمت كثيراً وأصبحت هناك تطورات كبيرة وخطيرة على سورية .

وأشار إلى أن هناك أطرافا عديدة مشاركة بالأزمة إما بشكل مباشر أو غير مباشر، وهذا ما أوصل الوضع في سورية إلى حالة من العنف والصراع المسلح والفوضى والتطرف وظهور تنظيم الدولة الإسلامية( داعش) ومثيلاتها بحيث بات من الضروري الحل السياسي، الذى يلزم جميع الأطراف المتصارعة والمشاركة في الأزمة السورية على وقف القتال.

وطالب المنسق العام لهيئة التنسيق لقوى المعارضة الديمقراطية في سورية إن مؤتمر الق بضرورة أن يكون هناك نوع من التوافق الوطني يوحد جهود المعارضة من أجل أن تكون جاهزة للحوار في حال انعقاد ''جنيف 3'' من خلال وفد ذى ثقل ومقبول مقابل الوفد الحكومي .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان