إعلان

قالوا عن اغتيال النائب العام

04:58 م الإثنين 29 يونيو 2015

المستشار هشام بركات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتبت – سحر عزام :

بعد سلسلة من الأنباء المتضاربة عن إصابته وطبيعته حالته الصحية، تم إعلان وفاة المستشار هشام بركات النائب العام متأثرًا بجراحه بعد تعرضه لمحاولة اغتيال باستهداف موكبه في مصر الجديدة صباح اليوم الاثنين بتفجير عبوة ناسفة، وقد نعى نشطاء ومستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي المستشار الراحل، معربين عن إدانتهم الكاملة للإرهاب ورفضهم للعنف والتكفير واستحلال دماء الآخرين. وقد نعت رئاسة الجمهوية في بيان لها النائب العام، مؤكدة أن مصر فقدت اليوم قامة وقيمة قضائية شامخة، طالما تفانت في العمل والتزمت بآداب وأخلاق مهنة القضاء النبيلة، وضربت مثالاً يُحتذى في الوطنية والعمل الجاد والدؤوب. وأن مرتكبي هذه الجريمة سيلقون أشد العقاب، لافتة لوقف المظاهر الاحتفالية التي تم الإعداد لها لإحياء الذكرى الثانية لثورة الثلاثين من يونيو،حداداً على الفقيد الراحل 

الدكتور عمرو حمزاوي البرلماني السابق

"قتل ودماء وانتهاك حق الإنسان المقدس في الحياة، أدين الإجرام الإرهابي الذي استهدف النائب العام صباح اليوم، رحم الله المستشار هشام بركات".

1

الدكتور محمد حبيب، القيادي السابق في جماعة الإخوان المسلمين

"باستشهاد النائب العام، لا يلوم الاخوان وأنصارهم إلا انفسهم، واعتقد ان رد الدولة سوف يكون رادعا وقويا..حفظ الله مصر من كل سوء".

2

الكاتب والروائي علاء الأسواني 

" اغتيال النائب العام عملية إرهابية بشعة ونقطة تحول خطيرة، العدل وحده كفيل بالقضاء على الإرهاب بينما القمع يغذى الإرهاب ويمنحه اسباب استمراره".

3

أيمن نور مؤسس حزب غد الثورة

" ندين كافة أشكال العنف بإختلاف أسبابه، ونطالب الجميع بإتخاذ مواقف واضحة تجاه العنف والظلم،والاستبداد الذي يؤدي إلى مزيد من الدم".

4

حركة شباب 6 أبريل

#6"ابريل البقاء لله في وفاة #النائب_العام موقفنا الثابت : ضد الظلم وضد العنف نحتاج للخروج من هذا المستنقع الأسود الذي نسير إليه بسرعة".

5

الدكتور محمد محسوب، الوزير السابق ونائب رئيس حزب الوسط

" إنا لله وإنا إليه راجعون.. حفظ الله مصر وشعبها من كل سوء أسأله تعالى أن تعبر البلاد عاجلا تلك الحقبة المظلمة من تاريخها".

6

ضاحي خلفان قائد شرطة دبي السابق

"مقتل النائب العام المصري هشام بركات إثر تفجير استهدف موكبه صباح اليوم، رحمة الله عليه رحمة واسعة واسكنه فسيح جناته".

7

حافظ ابو سعدة، الأمين العام للمنظمة المصرية لحقوق الإنسان

" البقاء لله استشهاد النائب العام اللهم ارحمه وتقبله قبول حسن وعزائنا للاسرة القضائية المصرية، لا تبرير للإرهاب ابدا، لا فرنساعندها قمع ولا امريكا عندها قمع لما عملوا عملية المارثون ولا تونس ولاالكويت كل من يبرر الارهاب يدعم القتل".

8

داليا زيادة، مدير المركز المصري للدرسات الديمقراطية الحرة

"منظمات حقوق الإنسان الدولية، وأولهم هيومان رايتس ووتش، الذين أدانوا أحكام قضائية بإعدام سفاحين لم تنفذ حتى الآن... إيه رأيكم في حادث أغتيال المستشار هشام بركات بدم بارد اليوم؟ هل يا ترى سنسمع إدانة؟ والله لو لم تتكلموا الآن وتنصروا الحق الآن.. فأحسن لكم أن تصمتوا للأبد... لعنة الله على الإرهاب ومن يواليه ويبرره".

الكاتب مأمون فندي

"التكفير والقتل والتبرير مرادفات لاسم واحد هو الجريمة".

9

الكاتب الصحفي محمد فتحي

"هل كان القتلة (صائمون) ؟؟ هل سيجلسون ليفطروا ويرددون دعاء الإفطار : اللهم إني لك صمت ؟؟ إن كنت صمت لله فالقتل كان لمن ؟؟ حسبنا الله".

10

الناشطة السياسية سامية جاهين

"هو طبعا الله يرحمه ولا شماتةوكل الكلام ده. بس فيه واقع ما نقدرش نتجاهله هو إن الراجل ده ناس كتير قوي دعت عليه من قلبها.ربنا يستر من اللي جاي".

11

رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة

" أنعي ببالغ الحزن والأسي إستشهاد المستشار هشام بركات النائب العام الذي راح ضحية عمل أقل ما يوصف به بأنه عمل خسيس تنبذه كل الاديان السماوية".

الناشط السياسي حازم عبدالعظيم

" اغتيال النائب العام نقطة تحول. على الارادة السياسية ان تختار بين : المواءمات والصفقات والتوازنات ام المباديء والعدالة المجردة !! ؟".

باسل عادل البرلماني السابق

" إلى كل اعداء الحياه ،، الي الارهابيين ،، الي صوابع رابعه ،، اليكم جميعا نقولها :- كلنا خلف القياده المصريه و قواتنا المسلحه، و سننتصر حتما ."

12

الفنان نبيل الحلفاوي

"شهداء وإلي الجنة بإذن الله. أي تبرير يصدرعن حقيربالداخل أو الخارج يجب تصنيف صاحبه خائنا أو عدوا. لاتقيموا وزنا لرد فعل من لايساند مصر بوضوح".

13

المخرج يسري نصر الله

"بيصعبوا عليا الناس إللي بتستغربوا القتل في شهر رمضان، وكأن القتلة بيشاركوهم قيمهم. فوقوا شوية. مش مفروض أي حاجة تجمع بينكم وبين الناس دول".

14

الناشط السياسي أحمد المغير

"رسالة إلى النائب العام القادم: مفخختك بانتظارك".

15

الناشط السياسي مايكل منير

" رحم الله المستشار هشام بركات شهيد الواجب والعدالة. اغتيال النائب العام المصري هو عمل ارهابي دولي موجة ألي السلطة لترويع المسئولين، اغتيال النائب العام هو بمثابة اعلان حرب علي الدولة ورموز العدالة ولايجب ان يمر مرور الكرام باجتماع لمجلس الدفاع الوطني والسلامة".

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان