إعلان

قالوا عن محاولة اغتيال النائب العام

12:29 م الإثنين 29 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

 

أثار استهداف موكب المستشار هشام بركات النائب العام، في مصر الجديدة، بعبوة بدائية الصنع، خلف سور الكلية الحربية بمصر الجديدة، جدلا واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، ما بين أدانه واستنكار للعمليات الارهابية التي تستهدف رجال الدولة من الدرجة الاولى.

وقال مصدر أمني، أن المستشار هشام بركات، قد اصيب في الحادث، وانتقل إلى مكان الحادث رجال الحماية المدنية والمفرقعات وجار المعاينة لمعرفة ما إذا كانت هناك تلفيات من عدمه.

يذكر أن، الانفجار أسفر عن تحطم 7 سيارات، فيما وصلت سيارات الاطفاء ومدرعات الشرطة العسكرية للسيطرة على الموقف.

وتصدر هاشتاج "النائب العام" الاعلى متابعة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وهاشتاج اخر " هيليوبلس"، تضامناً مع الحادث الذي أستهدف موكب النائب العام صباح اليوم الاثنين.

 

مصطفي بكري البرلماني السابق

"الاعتداء علي النايب العام جريمة جديده تضاف الي سجل جرائم الاخوان والجماعات الإرهابية المرتبطة بها ، الجريمة جرت بعد متابعات لطريق سير، موكبه يوميا باتجاه مكتبه ، وتمت بطريقة التفجير عن بعد ،وهو امر كان يتوقعه النايب العام ،لكنه كان يقول دوما ان ذلك لن يثني القضاه عنالقيام بدورهم ومهمتهم ،هذا رجل لايعرف الخوف او التردد ، ولذلك لن ينالوا أبدا من عزيمته ،لقد أصيب وتم نقله للمستشفي ، وسيخرجون بإذن الله، ليكمل رسالته".

وأضاف بكري قائلا:" إن المحاكمات العسكريه هي الحل ،البلد في حالة حرب ، الارهاب يتصاعد ويطال الكثيرين وعناصره تحاكم منذ سنوات ، لوكانت هناك مواجهات حاسمه وسريعه، منذ البدايه لما بقيت هذه العناصر خارج الأسوار ،اسأل الأجهزة المعنيه ماذا فعلتم والقتله يمارسون التحريض وصنع القنابل علي الانترنت ،الامنالقومي فوق كل اعتبار".

وتابع قائلا :" أنه يجب فرض حالة الطوارئ وكفاكم تردد حتي تتمكن الشرطه من منع الجريمة قبل وقوعها ،اما مايجري الان فهي مهزله يدفع الوطن، ثمنها ،عن اي حريه وأي حقوق انسان تتحدثون والارهابيون يمارسون القتل والتخريب وآخرها محاولة اغتيال النايب العام وقبله قتل الكثيرين ،الصمت خذلان ،والتردد في زمن الحرب جريمه، الناس تتساءل لماذا يترك هؤلاء ،لماذا لايحاكم القتله ويتم إعدامهم سريعا ،العين بالعين ، ولكم في الحياة قصاص ".

 

جمال عيد الناشط السياسي 

"الارهاب الاسود لا يقتص من اهدار العدالة ، الارهاب يقتل فرص اصلاح العدالة".

محمد محسوب

 

"تبدأ التفجيرات واعمال العنف كلما أقترب عضب شعبي من محاصرة سلطة القمع والفساد فتحاول الافلات من المحاسبة بافتعال معركة، لا شيء يحميكم من السقوط".

وعلق مستخدموا مواقع التواصل الاجتماعي على الحادث

 

قال @AmiraMasreya 

"حتى موكب النائب العام مش عارفين يأمنوه؟ مش النائب العام ده عنده حراسة مشددة تحت بيته وفي سيارات موكبه؟".

1

وأضاف Adel Metry

"لازم و حتما و لابد من تطبيق اليد الحديدية و لا تاخذوا في الاعتبار حقوق إنسان و لا زفت. حقوق الإنسان للإنسان فقط لكن من تمتد يده لتخريب البلاد و قتل الأبرياء فليس له أو لعائلته أو جيرانة أي حقوق".

2

وتابع Nabil Elawadly

"يارب بحق هذا الشهر الكريم يحميك ويخليك لأهلك وللشعب المصري ياسيادة المستشار النائب العام انت راجل محترم فعلا وانشاءالله تقوم بألف مليون سلامة وترجع لبيتك وعملك ربنا معاك".

3

وأستنكرت فاطمة التركى

"الله يخربيت الاخوان المجرمين واهلهم وكل واحد يدافع عنهم ان شاء الله في نار جهنم فمن قتل نفس فكأنه قتل الناس جميعا فانهم ليس لديهم دين ولا مله حسبي الله ونعم الوكيل فيهم ربنا يولع فيهم امين يارب العالمين ونسأل الله ان يعصم دماءنا ودماء المسلمين الأبرياء".

4

وأدان Sayed Hawas

"حسبي الله ونعم الوكيل في كل ظالم وقولنا من الاول الظلم هو اللي بيخلق الارهاب بس التعصب والتخلف لسه مسيطر علي كتير من الناس".

5

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان