إعلان

اتحاد عمال حلوان: وقف الدراسة بالجامعة العمالية هو اعتداء صارخ على الدستور

12:40 م السبت 27 يونيو 2015

الجامعة العمالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح:

قال مجدي البدوي، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ورئيس اتحاد عمال حلوان، إن الأيام الماضية شهدت إشاعة معلومات تزعم أن الحكومة بصدد اتخاذ قرارات بشأن الجامعة العمالية المملوكة للاتحاد، وذلك بمنع ارسال الحاصلين على الثانوية العامة للالتحاق بالجامعة حتى تتوقف الدراسة دون اكتراث بمصالح عشرات الالاف من ابناء الفقراء ومحدودي الدخل وكذلك 4 الاف شخص من العاملين بها.

أضاف البدوي، في تصريح صحفي، اليوم السبت، أن هذا الإجراء ينضم إلى ما سبق الإعلان عنه من إلغاء النظام المفتوح بالجامعات المصرية والذى يعد أحد نوافذ الطبقات الكادحة لتحسين وضعها الاجتماعي في الوقت الذى لم تقترب فيه الحكومة من الجامعات الخاصة التي يتعلم بها ابناء الأغنياء.

وأكد أن الاتحاد المحلي لعمال حلوان يتحفظ على الاجتماع الوزاري الذى عقد في وزارة التخطيط والذى اتخذ فيه قرارات ضد الجامعة العمالية دون مشاركة مالك الجامعة وهو الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، مؤكدا أن وقف الدراسة بالجامعة العمالية هو اعتداء صارخ على الدستور وحق الملكية الخاصة.

وتابع ،" الشعب المصري الذى انتخب الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيسا بأغلبية غير مسبوقة عليه أن يراجع بعض السياسات التي ينتهجها البعض من الحكومة الحالية".

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان