إعلان

شكري يبحث مع كيري التحضيرات للحوار الاستراتيجي المصري الأمريكي

10:09 ص الثلاثاء 23 يونيو 2015

سامح شكري وجون كيري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

بحث وزير الخارجية سامح شكري مع نظيره الأمريكي جون كيري لتحضيرات الجارية للإعداد للحوار الاستراتيجي المصري الأمريكية المقرر عقده يومي ٢٨ و٢٩ يوليو المقبل.

وقال المتحدث باسم الخارجية لي بيان إن شمري تلقى اتصالا من كيري مساء الاثنين بحثا خلاله سبل الدفع بمزيد من تعزيز العلاقات الثنائية بمختلف ابعادها ومجالاتها السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية والثقافية بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.

واشار عبد العاطي إلى الأهمية التي يوليها الجانبان لعقد جلسة الحوار الاستراتيجي في هذا التوقيت الهام الذي يعكس أهمية الطابع الاستراتيجي العلاقات بين البلدين وأهمية الحفاظ عليه وتطويره.

وذكر المتحدث أن الوزيرين تشاورا خلال الاتصال الهاتفي بشكل مطول حول عدد من القضايا الإقليمية التي تهم البلدين وعلي رأسها قضية الإرهاب والتعاون المشترك لدحره.

كما بحثا تطورات القضية الفلسطينية والاجتماع الأخير للجنة الوزارية العربية المعنية بمتابعة التحرك لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة  برئاسة مصر مع وزير خارجية فرنسا.

هذا فضلا عن بحث الأوضاع في ليبيا وسبل دفع الحل السياسي للأمام ومحاربة التنظيمات الإرهابية هناك.

وقال المتحدث أن الاتصال الهاتفي تناول أيضاً تطورات الأزمة السورية والنتائج الايجابية التي تمخض عنها مؤتمر المعارضة السورية الوطنية (القاهرة-2) ومسار الأوضاع في كل من العراق، وتطورات الأزمة اليمنية في ظل مباحثات جنيف الأخيرة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان