إعلان

محافظ القاهرة: العمل يجري علي قدم وساق بمشروعي "تحيا مصر" و"الأسمرات"

02:35 م الإثنين 22 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

قام الدكتور جلال مصطفي سعيد محافظ القاهرة بجولة تفقدية اليوم لمتابعة سير الأعمال بمشروعي "الأسمرات" و"تحيا مصر" بالمقطم، والذي تقوم بهما محافظة القاهرة لنقل سكان المناطق العشوائية الخطرة، ويقام المشروعان معا علي مساحة 123 فدانا ويضمان أكثر من 11 ألف وحدة سكنية بتكلفة تقارب 1.2 مليار جنيه.

وصرح المحافظ، خلال الجولة، بأن العمل يتم على قدم وساق، حيث بلغت نسبة التنفيذ الفعلية بمشروع الأسمرات، الذي يضم 6228 وحدة سكنية، 57% حتى الآن، ومشروع "تحيا مصر"، الذي يضم حوالي 5040 وحدة سكنية، 25%، موضحا أن معدل العمل سوف يشهد طفرة خلال الفترة المقبلة نظرا للانتهاء من الأعمال الصعبة، موجها بسرعة الانتهاء من أعمال الحفر لتركيب خطوط المياه وشبكات الكهرباء، حيث أن جميع شبكات الكهرباء مغطاة بدون استخدام للكابلات المعلقة.

وأشار إلي أن هذين المشروعين، وخاصة مشروع "تحيا مصر" بتمويل 500 مليون جنيه من صندوق "تحيا مصر" بناء علي تعليمات السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، يساهمان بصورة كبيرة في القضاء علي العشوائيات والمناطق الخطرة، والتي تضم حوالي 26 ألفا و600 أسرة فقيرة تعيش في مناطق خطرة لابد من إزالتها وتوفير مسكن أمن لهم.

وبين أنه تم اختيار الموقعين علي مقربة من هذه المناطق الخطرة بحيث يسهل نقل المواطنين إليها مع توفير كافة الخدمات الأساسية لهم من مدارس إبتدائي وإعدادي وثانوي وأسواق ومراكز طبية وقضائية ورياضية وبشكل تكاملي بين المشروعين معا، بالإضافة إلي الأدوار الأرضية المميزة التي تمتاز بمدخل خاص وحديقة خاصة يمكن استخدامها لدور الحضانة والوحدات الصحية والسكن المتميز.

ورافق المحافظ خلال الجولة اللواء السيد نصر إبراهيم نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، واللواء هاني شنيشن مدير مديرية الإسكان، واللواء عبد السميع وهدان رئيس حي المقطم، وعدد من ممثلي شركات المقاولات المنفذة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان