إعلان

مجلس حكماء المسلمين يطلق أولى قوافل السلام لباريس

02:06 م الإثنين 22 يونيو 2015

الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود علي:

يطلق مجلس حكماء المسلمين اليوم الإثنين، أولى قوافل السلام إلى العاصمة الفرنسية باريس، برعاية رئيس المجلس الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، ضمن عدد من القوافل التي من المقرر إيفادها برعاية مجلس الحكماء إلى عدد من الدول الأجنبية في قارات أفريقيا وأسيا وأوروبا وأمريكا.

وسيلتقي أعضاء القافلة في مستهل زيارتهم عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الفرنسي في حضور مجموعة من رجال الإعلام والثقافة الفرنسيين، بالإضافة إلى عقد جلسة للحوار مع عمداء الجامعة الكاثوليكية وذلك لمناقشة أهمية نشر ثقافة السلام فى المقررات الدراسية، وإدخال مقررات عن الثقافة الإسلامية وحوار الأديان إلى قائمة المناهج التي تدرس بكليات الجامعة.

ومن المقرر أن تنظم القافلة زيارة إلى مرصد باريس للدراسات الجيوسياسية، بالإضافة إلى إلقاء خطبة الجمعة في جامع "العصر" بمنطقة أنتونى، فضلا عن عقد عدد من اللقاءات الإعلامية مع بعض وسائل الإعلام الفرنسية، وعدد من اللقاءات والندوات مع الشباب.

وتهدف قوافل السلام إلى نشر ثقافة التسامح والتعايش المشترك في هذه المجتمعات من خلال توضيح تعاليم الإسلام الصحيحة السمحة، كما أنها تسعى إلى التفاعل مع الشباب المسلم، وتحصينه ضد الأفكار المتطرفة والتنظيمات الإرهابية، والوقوف على أهم التساؤلات التي تدور في أذهانه وتقديم الإجابات الشافية لها وفق المنهج الوسطي القويم.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان