إعلان

أحمد منصور.. رجل الجزيرة مزدوج الجنسية وقع في شباك برلين

12:22 ص الأحد 21 يونيو 2015

أحمد منصور الصحفي بقناة الجزيرة القطرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير - محمود سليم :

"مزدوج الجنسية.. يعمل بالجزيرة.. طلب مصري بملاحقته دوليًا".. أحمد منصور الصحفي بقناة الجزيرة القطرية، الذي صاحب الجنسيتين المصرية والبريطانية، احتجزته السلطات الألمانية - اليوم السبت - في برلين، بناءً على مذكرة دولية أصدرتها مصر ضده.

ويواجه منصور حكمًا غيابيًا بالسجن 15 عامًا في مصر، السنة الماضية بتهمة عقب اتهام محام له بتعذيبه وهتك عرضه بميدان التحرير.

وتعتبر قناة الجزيرة القطرية أن التهم الموجهة إلى مُذيعها عبثية وغير صحيحة.

فمن هو أحمد منصور، الذي اعتقلته السلطات الألمانية قبل توجهه إلى الدوحة عاصمة قطر.

أحمد منصور ولد 16 يوليو 1962، وهو مذيع، وصحفي، ومنتج، يعمل في قناة الجزيرة الفضائية، يقدم برنامجي بلا حدود، وشاهد على العصر الشهيرين، وكان منصور مدير تحرير سابق لمجلة المجتمع الكويتية.

حصل منصور على ليسانس آداب من جامعة المنصورة في مصر عام 1984، وعمل مديرًا لإدارة المطبوعات والنشر في دار الوفاء للطباعة والنشر والتوزيع في مصر 1984 - 1987.

عمل صحفي الجزيرة كمراسل لشؤون أفغانستان وآسيا الوسطى للعديد من الصحف والمجلات العربية في باكستان، وقام بتغطية الحرب الأفغانية 1987-1990، ولم تكن الحرب الوحيدة التي نقل أخبارها كمراسل، حيث شارك في تغطية الحرب في البوسنة والهرسك 1994-1995، ومعركة الفلوجة الأولى في العراق 2004.

صدر لمنصور أكثر من 20 كتاباً منها: معركة الفلوجة، تحت وابل النيران في أفغانستان، تحت وابل النيران في سراييفو، النفوذ اليهودي في الإدارة الأميركية وقصة سقوط بغداد.

قام بتحويل برنامج "شاهد على العصر" إلى كتاب مقروء، وأعد سلسلة كُتاب الجزيرة عن الذين شاركوا في برنامج شاهد على العصر، وصدر منها: جيهان السادات، شاهد على عصر السادات، الشيخ أحمد ياسين، وشاهد على عصر الانتفاضة.

يحمل منصور عضوية نقابة الصحفيين المصرية، وجمعية الصحفيين البريطانية وصحفيون بلا حدود الفرنسية وجمعية الصحفيين الدولية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان