إعلان

وزيرة العشوائيات: نسعي للاستفادة من القمامة وحصر فرص الاستثمار بها

06:19 م السبت 20 يونيو 2015

الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة الدولة للتطوير الحضرى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري:

أكدت الدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة الدولة للتطوير الحضرى والعشوائيات، أن الوزارة تسعي الي الاستفادة من القمامة وحصر فرص الاستثمار في المخلفات، موضحة أن ذلك يأتي في إطار الجهود المبذولة من الوزارة لدفع عملية الاستثمار والاستفادة من المخلفات.

وأشارت اسكندر في تصريحات صحفية لها اليوم عن بدء فريق عمل قطاع المخلفات الصلبة بالوزارة لبحث كل فرص الاستثمار المرتبطة بالمخلفات الصلبة من إعادة تطوير مصانع السماد، وإنشاء مجمعات لتدوير وفرز القمامة والمخلفات، بـ 8 محافظات بالصعيد.

وأضافت أن الوزارة تعمل جنباً إلى جنب في حصر فرص الاستثمار في المخلفات وإعادة تقييم حالة مصانع السماد، فضلاً عن العمل على إنشاء مجمعات لفرز وتدوير المخلفات بـ5 محافظات بالصعيد كمرحلة أولى هى ''الأقصر، وقنا، وسوهاج، والمنيا، والفيوم''، موضحة أن ذلك يأتى لاهتمام المستثمرين بتلك المحافظات لما لها من موقع مميز، وعوامل جذب للمستثمرين.

وأكدت إسكندر أن هدف الوزارة هو ضمان عدم إضافة تراكمات جديدة للقمامة بشوارع المحافظات، والعمل على الاستفادة من المخلفات سواء عبر إنتاج سماد عضوى يدخل في الزراعة أو عبر كبس المخلفات الصلبة وإعادة تصنيعها، وحتى استخدام المرفوضات RDF كوقود لمصانع الأسمنت.

وأوضحت وزيرة التطوير الحضري أن الدولة ستقدم كافة التسهيلات اللازمة من اجل الاستثمار في القمامة، مشيرة أن الوزارة ستطرح فرص الاستثمار بالاستفادة من المخلفات الصلبة في مؤتمر الاستثمار لمحافظات الصعيد، ولفتت الي الدعم القوي والكبير الذي تحظي به الوزارة من محافظي تلك المحافظات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان