إعلان

دورات تدريبية لتأهيل السيدات الريفيات لخوض انتخابات المحليات

12:18 م السبت 20 يونيو 2015

مرفت التلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

يواصل المجلس القومي للمرأة عقد دوراته التدريبية لتأهيل الرائدات الريفيات لخوض انتخابات المجالس المحلية القادمة حيث عقد فرع المجلس بقنا ورشة عمل تحت عنوان "الرائدات الريفيات والانتخابات المحلية"، استهدفت تدريب الرائدات الريفيات فى المحافظة.

وقالت عنايات أحمد، مقررة فرع المجلس بقنا - في تصريح لها اليوم - إنه يجرى حاليا تأهيل الكوادر النسائية الراغبة فى خوض تلك الانتخابات من السيدات ذوات الكفاءة ومن بينهن الرائدات الريفيات.

وأشارت إلى أن الرائدات الريفيات يقمن بدور مهم في تحديد شرائح النساء الأكثر احتياجا في القرى المختلفة ورفع الوعي لدى المرأة في مختلف القضايا.

وأضافت أن الرائدات الريفيات يعتبرن بمثابة حلقة الوصل بين الأجهزة التنفيذية فى الدولة والسيدات البسيطات فى القرى والنجوع، مؤكدة أن الرائدات الريفيات قادرات على التعبير عن مشكلات المرأة من خلال عضويتهن فى المجالس المحلية.

وأشارت مقررة الفرع إلى أن ورشة العمل تضمنت عددا من الموضوعات من بينها الفرق بين دور المجالس المحلية ومجلس النواب ، وكيفية تكوين فريق الحملة الانتخابية وأساليب عمل الدعاية الانتخابية، وسبل التواصل مع أهالى الدائرة الانتخابية وكسب ثقة المواطنين فى المجتمع المحلى، كما تم التعريف بأهم المشكلات والقضايا الملحة المتعلقة بالمرأة والتى يمكن طرحها فى المجالس المحلية.

وتابعت أن ورشة العمل تضمنت كذلك حث الرائدات الريفيات على تعريف السيدات بالمراكز والقرى بأهمية الإدلاء بأصواتهن فى الانتخابات المحلية والبرلمانية وأسس اختيار المرشح الذى يمثلهن ، وضرورة أن تصوت المرأة لصالح المرأة.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان