إعلان

وزير الآثار: القبض على اثنين من أمناء متحف الحضارة أثناء تبديل قطع أثرية

09:35 م الثلاثاء 02 يونيو 2015

ممدوح الدماطي وزير الآثار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نسمة فرج:

‏‫أعلن د. ممدوح الدماطي وزير الآثار، عن القبض على اثنين من أمناء المتحف القومي للحضارة صباح اليوم الثلاثاء، وذلك أثناء محاولتهم إيداع مقلدات وتبديل قطع أثرية بمخزن الفسطاط.

وأشار د. الدماطي –في بيان صحفي صادر اليوم الثلاثاء- إلى أنه جاري الآن تشكيل لجنة أثرية لجرد عهد المخزن، لافتًا إلى أن الوزارة لن تتهاون في حماية آثار مصر وتطهير البلاد من المخربين، خاصة في ظل ظاهرة سرقة وتقليد الآثار والتي انتشرت في الآونة الأخيرة.

كما أشاد الوزير بالدور الهام الذي تلعبه مباحث الآثار للحد من ظاهرة سرقة الآثار، مؤكدًا ضرورة تضافر كافة الجهود المعنية للحفاظ على تراث وآثار مصر.

وأعرب الوزير عن أسفه البالغ لتورط أمناء بالمتحف بمثل هذه الجريمة، مؤكدًا أنهم من المفترض أن يكونوا من أكثر الناس حرصًا على حماية الآثار.

من جانبه قال د. خالد عناني المشرف العام على مشروع المتحف القومي للحضارة، أن مباحث الآثار قد قامت بالعديد من التحريات منذ قضية بيع المشكاوات الأثرية بالخارج في العام الماضي.

وأوضح العناني أن القطع التي تم تبديلها عبارة عن تمثال للملك منكاورع من مضبوطات الكرنك، بالإضافة إلي قنينة زجاجية تعود للعصر المملوكي عليها زخارف نباتية وهندسية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان