إعلان

نجيب جبرائيل يطالب وزير الداخلية بعودة جلسات النصح والإرشاد

10:38 م الجمعة 19 يونيو 2015

نجيب جبرائيل رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

طالب نجيب جبرائيل، رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، وزير الداخلية بعودة جلسات النصح والإرشاد حفاظا على استقرار الأسر.

وقال جبرائيل، في تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، إن اختفاء البنات المسيحيات في الآونة الأخيرة دون معرفة مصيرهن أصبحت ظاهرة مخيفة تهدد الأسر المسيحية، مطالبا الأزهر الشريف بعدم قبول اشهار إسلام أي فتاة إلا بعد العرض على لجنة النصح والإرشاد.

وتابع جبرائيل: "جلسات النصح والإرشاد ألغاها حبيب العادلي عقابا للأقباط عقب عودة وفاء قسطنطين سنة 2004 رغم أنها تمثل مواد في قانون الشهر العقاري لا يجوز لوزير الداخلية إلغائها، ورفعنا قضية منذ 2007 بعودة هذة الجلسات بمحاكمة القضاء الإداري والقضاء لم يفصل فيها حتى الآن ومن حق الأسرة المسيحية أن تعرف مصير ابنتها حتى لو أشهرت اسلامها ولا يمكن أن يظل مصيرها مجهولا".

يُذكر أن جلسات النصح والإرشاد كانت تعني تشكيل لجنة يمثل فيها أحد رجال الدين المسيحي وأحد الضباط من مديرية الأمن المختصة، حينما يكون هناك رغبة من شخص يريد إشهار إسلامه تجلس معة هذة اللجنة للتعرف عما إذا كانت هذة الرغبة حقيقية أم أن هناك مشاكل أو مطالب دفعتة أو دفعتها إلى ذلك وعما إذا كان يمكن إزالة هذة المشاكل، وفي حالة الإصرار على الإشهار يوقع صاحب الشأن على محضر بذلك وهنا تعرف الأسرة مصير الشخص ولا يظل مصير الفتى أو الفتاة مجهولا حتى يكون هناك الاستقرار بالأسرة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان