إعلان

اتفاق لتحسين ظروف العمل لـ 500 عامل بشركة الوادي للعبوات الزجاجية

01:19 م الجمعة 19 يونيو 2015

شركة الوادي للعبوات الزجاجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

وقعت النقابة العامة للكيماويات ، اتفاقاً مع شركة الوادي للعبوات الزجاجية ، لتحسين شروط وظروف العمل لـ 500 عامل بالشركة لما فيه صالح الطرفين ، تحت رعاية وزارة القوى العاملة.

ووفقا لبيان صحفي، اليوم الجمعة، تضمن الاتفاق أن يتم صرف المقابل النقدي لرصيد الإجازات للأعمال الصعبة أو الخطرة أو المضرة بالصحة طبقاً للقرار الوزاري الصادر في هذا الشأن ، فضلا عن الرصيد النقدي للإجازات السنوية التي لم يتم استنفاذها من العامل حتي 31 ديسمبر 2014 علي أن يتم الصرف علي دفعتين "الأولي في أول يوليو المقبل ، والثانية في أول اغسطس المقبل.

واتفق الطرفان علي أن يتم صرف مقابل أيام العمل في العطلات الرسمية ، وصرف حافز شهر مايو الماضي فقط بصفة استثنائية، وتقرر البت في صرف بدل انتقال بمعدل 350 جنيه شهريا لجميع العاملين المصريين خلال الأسبوع المقبل، والتفاوض بشأن صرف بدل الورادي من عدمه في أول يوليو المقبل وفقا للحالة المالية للمنشأة ، وبعد عقد جلسات تفاوض مع النقابة.

وألزم الاتفاق الشركة بتوفير مقر للجنة الإدارية النقابية للعاملين بها ، بحيث يكون مناسبا لممارسة نشاطهم النقابي، ومخاطبة شركة التأمين الطبي الخاص لإلغاء نظام التحويل علي أن يتم دراسة حد إعفاء العاملين من النسبة المقررة عليهم، ويجري دراسة نظام التكافل الاجتماعي وتطبيقه علي عمال الشركة بالاشتراك مع النقابة.

ونص الاتفاق علي قيام الشركة بإجراء التحقيق مع كافة المسئولين والعاملين بالشركة والمتسببين في الأحداث التي تعرضت الشركة لها أخيرا ، مع تعهدها بعدم المساس والتعرض للعاملين بالفصل أو أي جزاءات تعسفية إلا بع الانتهاء من التحقيق معهم وبحضور ممثلي النقابة.

حضر الاتفاق عادل خليل وكيل وزارة القوي العاملة والهجرة بالمنوفية، وخالد عيش نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وممثلين عن النقابة ، وإدارة الشركة والعمال.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان