إعلان

نقيب المعلمين: اختيار مصر رئيسا لاتحاد المعلمين العرب أعاد لها دورها الإقليمي

09:19 ص الخميس 18 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (أ ش أ)
أكد خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب أن اختيار مصر رئيسا لاتحاد المعلمين العرب أعاد مجددا للقاهرة دورها الإقليمي في الوطن العربي.

وقال الزناتي - في حديث لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الخميس - :''لابد أن تعود مصر العريقة الرائدة التي علمت العالم العربي كله لدورها الريادي فكان هذا الاختيار الذي جاء في المؤتمر التاسع عشر لاتحاد المعلمين العرب في دمشق عاصمة العروبة''.

وأكد ضرورة وحدة الحركة النقابية عربيا وتوثيق الروابط بين المنظمات وتطوير المناهج وتنقيتها من الأفكار الهدامة التي تحض على العنف والإرهاب في كافة أقطار الوطن العربي.

وأضاف أن بعض المناهج تحتاج إلى تنقية من الأفكار الهدامة التي تحض على العنف والكراهية لان ذلك كان سببا في ظهور التنظيمات الإرهابية مثل ''داعش'' وغيرها.

وأوضح أن تطوير العلاقات بين المنظمات العربية سينعكس بدوره على الشعوب العربية ويمكن المعلم العربي من المشاركة في إعداد المناهج وتعبئة المعلمين على مستوى الوطن العربي قوميا.

ومحليا، أكد الزناتي ضرورة الانتهاء من مسلسل الاعتداءات المتكررة على المعلمين وانتهاك حقوقهم يوميا داخل المدارس، من خلال اتخاذ إجراءات رادعة تحفظ كرامتهم.

وشدد الزناتي على ضرورة تحقيق التوازن في العلاقة بين الطالب والمعلم وولي الأمر، وذلك من خلال فتح باب الحوار البناء والمناقشة، والحرص على تفريغ طاقات الطلاب بشكل إيجابي.

وتابع قائلا :''بالنسبة للاعتداء على زملائنا المعلمين سواء من الطلاب أو من أولياء الأمور فهي ظاهرة استحدثت في السنوات الأخيرة، فالمعلم كان محل احترام وتقدير كافة شرائح المجتمع لكن للأسف فإن المسلسلات والأفلام حدت من هيبة المعلم''.

وأردف بالقول :'' المعلم الذي يتم الاعتداء عليه نقف بجواره بكل ما أو تينا من قوة ولكن في المقابل نرى بعض المعلمين الذين يعتدون على الطلبة وهي حالات فردية والمعلم الذي يعتدي على طالب نقف ضده وليس معه''.

وأوضح أن المعلم هو حجر الزاوية لأن المعلمين هم الشريحة الكبرى في كل المجتمعات وحقوقهم من أولى اهتمامات النقابة.

وفيما يتعلق بما تم إنجازه، قال الزناتي :''استطعنا أن نحصل على ما يقارب من أربعة ملايين جنيه من مستأجري مستشفى المعلمين، بتسديد جزء من المستحقات المالية للنقابة والتي لم يسددها المستأجرون منذ عام 2010، بسبب تقاعس المجالس السابقة عن المطالبة بسدادها''.

وفيما يتعلق بأزمة صرف المعاشات لأعضاء النقابة، قال الزناتي إن الأزمة أوشكت على الانتهاء وأن المبلغ المتبقي سداده من إجمالي دفعة معاشات أبريل والتي وصلت إلى 92 مليون جنيه ضئيل.

وأوضح أن هيئة مكتب النقابة العامة بذلت كثيرا من الجهد والوقت خلال الفترة الماضية للحصول على مستحقات النقابة سواء في وزارة التربية والتعليم أو البريد أو مستشفى المعلمين للخروج من الأزمة.

وأعلن الزناتي بشرى سارة للمعلمين قائلا ''سيتم قريبا جدا زيادة صندوق الزمالة فالمستحقات المالية الموجودة في الصندوق حاليا تقدر بمليارين ونصف المليار جنيه''.

وأضاف :''ندرس الزيادة بشكل علمي وبخبير اكتواري متخصص، فنحن لا نستطيع الزيادة الا بعد الدراسة العلمية المتأنية..عندما يخبرنا الخبير الاكتواري بالزيادة سنعقد جمعية عمومية بعدها بأسبوع ونوافق على ما اقترحه الخبير فورا''.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان