إعلان

السيسي يستقبل رئيس الوزراء اللبناني لمناقشة الأوضاع في المنطقة

04:44 م الأربعاء 17 يونيو 2015

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم عياد:

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، رئيس مجلس وزراء الجمهورية اللبنانية، تمام سلام، حيث تم عقد جلسة مباحثات ثنائية بحضور إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، تلاها لقاء موسع بحضور وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وسفير مصر في لبنان، ومن الجانب اللبناني وزراء الزراعة، الطاقة، المياه، السياحة، وسفير الجمهورية اللبنانية بالقاهرة.

وقال علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس السيسي رحب برئيس الوزراء اللبناني والوفد المرافق لسيادته، معرباً عن اهتمام مصر بمتابعة التطورات في لبنان وإدراكها للضغوط التي يعاني منها نتيجة الوضع الإقليمي المتوتر، ولاسيما في سوريا.

ولفت الرئيس إلى أهمية الحفاظ على وحدة الشعب اللبناني ودعم نسيجه الوطني ودعم مؤسسات لدولة اللبنانية، وكذا مؤسسات كافة دول المنطقة في مواجهة الضغوط والتحديات الناجمة عن تردي الأوضاع الأمنية في عدد من دولها.

من جانبه، أعرب رئيس الوزراء اللبناني عن سعادته بزيارة مصر والالتقاء بالسيد الرئيس منوهاً إلى أهمية مصر ودورها المحوري في المنطقة، لافتا إلى ما يمثله تردي الأوضاع الأمنية في سوريا من مخاطر على لبنان، وكافة دول الجوار لاسيما في ظل تنامي أعداد اللاجئين السوريين ومحدودية المساعدات الدولية المقدمة لهم، منوهاً إلى أن تكاتف الجهود الدولية وتحقيق التقارب في وجهات النظر إزاء النهج الذي يتعين إتباعه لتسوية الأزمة السورية من شأنه المساهمة في إيجاد حل لها.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أكد أن المرحلة الراهنة وما تشهده من تحديات تفرض على الدول العربية أن تتكاتف معاً ليس فقط من أجل حماية الأمن القومي العربي، ولكن أيضاً لاستعادة الدول التي سقطت في براثن الإرهاب، منوها إلى الدور الذي يمكن أن تقوم به القوة العربية المشتركة في هذا الشأن.

كما أكد الرئيس أن القرار المصري سيظل مستقلاً وتحكمه اعتبارات المصلحة الوطنية المصرية، منوهاً إلى أن القوة العربية المشتركة ستدافع ولا تعتدي، وستحقق التوازن المطلوب في المنطقة بما يحفظ مقدرات الدول العربية ويصون أمن شعوبها.

وفي الشأن السوري، لفت السيسي إلى أهمية الحل السياسي والحفاظ على مؤسسات الدولة السورية من الانهيار، بما يساهم في الحفاظ على السلامة الإقليمية للدولة السورية ويحقق وحدة أراضيها وشعبها.

وذكرالمتحدث الرسمي أن الرئيس أكد على أن مصر تولي اهتماماً خاصاً لتعزيز التعاون الثنائي مع لبنان في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، مضيفا أن مصر ستظل أياديها ممدودة للبنان بكل الخير والإرادة الصادقة وعلى استعداد لتقاسم ما لدينا مع الشعب اللبناني الشقيق، وذلك في إطار العلاقات الأخوية بين الدولتين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان