إعلان

الصحة : الانتهاء من تطبيق مشروع العلاج بالكروت الذكية في مارس 2016

01:28 م الأربعاء 17 يونيو 2015

وزارة الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام :

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة أن كل مواطن مستحق لمعاش الضمان الاجتماعي وفقا لقاعدة البيانات الموجودة في وزارة التضامن سيستفيد من مشروع العلاج بالكروت الذكية، مشيرًا إلى أنه بحلول شهر مارس 2016 سيتم تعميم هذا المشروع على مختلف محافظات الجمهورية.

وأضاف عبدالغفار، في مداخلة هاتفية لبرنامج ''صوت الناس'' المذاع على قناة ''المحور'' اليوم الأربعاء :''هذه الخدمة الصحية تقوم الدولة بسداد التكلفة الفعلية لها، وقد بدأت في يناير الماض في محافظة أسوان، وتوالت بعد ذلك المحافظات وفي أغسطس الماضي سيتم ضم 6 محافظات جديدة للمشروع بينها المنيا والجيزة، وفي مارس 2016 سيتم تغطية كافة محافظات الجمهورية''.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة، إلي تخصيص الوزارة خط ساخن 19153 لكي يتسنى للمواطن الاستفسار عن الأماكن والمستشفيات التي تقدم الخدمة سواء له أو لأسرته.

وعن صفحة ''عشان لو جه ما يتفجاجئش'' على موقع التواصل الاجتماعي ''الفيس بوك''، والتي ترصد السلبيات في المستشفيات الحكومية أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، أن جزء كبير من الخلل في منظومة الصحة في مصر يتعلق بنقص الإمكانيات المادية، لافتا إلى أن الوزارة تسعى لإصلاح المنظومة الصحية بجميع جوانبها حرصا على تقديم خدمة صحية تليق بالمواطن المصري.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان