إعلان

التعليم: امتحانات اللغة الأجنبية الثانية في المستوى المتوسط ومطابق للمواصفات

04:21 م الثلاثاء 16 يونيو 2015

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

أدى طلاب الثانوية العامة المقيدين بالنظام الحديث امتحان اللغة الاجنبية الثانية ، اليوم الثلاثاء، وأصدرت وزارة التربية والتعليم، بياناً بتقرير اللجنة الفنية لواضعي اسئلة امتحانات الثانوية العامة لمواد اللغة " الانجليزية – الفرنسية – الإيطالية – الأسبانية – الألمانية".

بالنسبة للغة الانجليزية الثانية، أوضح التقرير أن الورقة مكونة من عشرة أسئلة، تقيس قدرة الطالب على تطبيق الوظائف اللغوية واستخدام التركيبات اللغوية والفهم والاستنتاج.

وتكون امتحان اللغة الفرنسية الثانية، من خمسة أسئلة في أربع صفحات تتناول المهارات المعرفية المختلفة لدى الطلاب وتراعى الفروق الفردية.

أما بالنسبة لامتحان اللغة الإيطالية، فتكون من ستة أسئلة رئيسية مطلوب الإجابة عليها جميعاً، وتشمل المنهج الذي تم تدريسه طوال العام، وتقيس جميع المستويات والمهارات الفردية للطاب مثل الفهم والتذكر والتطبيق والتعبير.

وجاء امتحان اللغة الإسبانية مكون من ستة أسئلة متنوعة ما يبن مقالية واختيارية من متعدد وأكمل، وكانت أسئلة متدرجة في الصعوبة لقياس جميع المستويات، وأشار التقرير أن الامتحان في مجمله في مستوى الطالب المتوسط.

أما امتحان اللغة الألمانية فتضمن تسعة أسئلة يجيب الطالب على 8 منها، تتناول المهارات المعرفية للطلاب ويراعي الفروق الفردية، ولا يخرج عن المنهج الذي درسه الطلاب خلال العام الدراسي.

وأفاد تقرير اللجنة الفنية لواضعي أسئلة الامتحانات، بأن الامتحانات الخمسة، لا توجد بها أخطاء مطبعية، والزمن المخصص لها ملائم، وتتطابق مع المواصفات التي وضعها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، وان الأسئلة جاءت في مستوى الطالب المتوسط، وتغطي جميع جزئيات المنهج المقرر، وتتناول المستويات المعرفية واللغوية المتنوعة لدى الطلاب.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان