إعلان

غداً.. "الاصلاح التشريعي" تجتمع برئاسة محلب لمناقشة تخصيص ضريبة على السجائر

01:20 م الأحد 14 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

تعقد اللجنة العليا للإصلاح التشريعي، برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، اجتماعها مساء غداً الاثنين لمناقشة عدد من القوانين في مقدمتها.

وأوضح مصدر مسئول باللجنة أن من المقرر مناقشة مشروع قانون بتعديل قانون المناطق الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة، وتعديلات علي قانون التأمين الصحي والتي تفيد بتخصيص 40 قرشا من حصيلة الضريبة العامة على المبيعات المفروضة على السجائر المباعة في السوق المحلى للتأمين، دون فرض زيادة على أسعار بيع السجائر، وكذلك مشروع قانون بتعديل قانون حماية نهر النيل ومشروع قانون بتعديل قانون الآثار.

ومن ناحية أخرى قال المستشار ابراهيم الهنيدي وزير العدالة الانتقالية رئيس اللجنة الوطنية الدائمة المعنية بآلية المراجعة الدورية الشاملة لملف حقوق الإنسان، أن اللجنة تعكف حالياً علي إعداد تقرير بشأن حالة حقوق الإنسان في مصر موثقاً بالأرقام والبيانات.

وأكد فى تصريحات للمحررين البرلمانيين أن التقرير سيصدر بالتنسيق مع جميع الجهات الرسمية المعنية بالملف، للرد علي الهجوم الذي تتعرض له مصر الفترة الماضية وآخرها التقرير الصادر عن نظمة هيومان رايتس ووتش، والذى انتقد أوضاع حقوق الإنسان فى مصر خلال عام، علي أن يتم الإعلان عن ذلك التقرير خلال مؤتمر صحفي في أقرب وقت ممكن.

وكانت اللجنة، قد أصدرت بياناً عقب اجتماعها الأسبوع الماضي، أكدت خلاله علي أن التقرير الذى أصدرته منظمة "هيومان رايتس ووتش" يتضمن تحريفا متعمدا للواقع، بجانب تضمنه لمصطلحات توحى بوجود وضع قانونى وسياسي مخالف للحقيقة، وحدوث انتهاكات لحقوق الإنسان غير صحيحة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان