إعلان

دخول المناطق الأثرية بالأقصر وأسوان مجانا.. و50% تخفيض بالفنادق خلال رمضان

10:48 ص الأحد 14 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

قال الدكتور خالد رامي وزير السياحة، إن حركة السياحة لم تتأثر بـ "حادث الأقصر" الإرهابي، وأنه لم يتم إلغاء الحجوزات السياحة بعد الحادث سوى بشكل ضئيل جدا، مشيداً بالعمل البطولي الذي قام به أفراد الأمن في مواجهة الإرهاب بالأقصر.

وأضاف رامي خلال حواره في برنامج "القاهرة 360" على فضائية القاهرة والناس" أمس السبت، أنه " لا يوجد تمييز بين السائح الاجنبي والمصري ولكنها مجرد "بيزنس"، موضحا أن السياحة الداخلية هي التي تدعم الشركات السياحية والفنادق خلال الفترة الاخيرة، كما أن فنادق الأقصر ستقدم تخفيض يصل إلي 50% ".

وتابع :" إن الوزارة ستطلق مبادرة تحمل عنوان "الاقصر واسوان في قلوبنا" لدعم السياحة بهما، مؤكداً أن وزير الآثار وافق علي دخول الأماكن الأثرية في الاقصر وأسوان مجانا لمصريين خلال شهر رمضانِ.

وأكد وزي السياحة أن الوزارة قامت بتقليل عدد المكاتب السياحية فى دول العالم لترشيد الانفاق بالعملة الصعبة، بناء على طلب "جهات سيادية" ممثلة فى رئاسة الجمهورية، بترشيد الإنفاق بالعملية الصعبة، مشيراً إلى أن الرئيس قال : "لو السياحة نهضت كل حاجة هاتقوم ويجب ترشيد الإنفاق".

ولفت إلى أن حجم إنفاق الوزارة على مكاتبها خارج مصر من الاعتماد الحكومى لا يزيد عن نصف مليون دولار سنوياً، مؤكداً أن " كنا فى السابق نتواجد بالكثير من المعارض السياحية فى العالم، والمعارض السياحية لم تعد وسيلة تسوق جيدة كما كانت سابقاً فى ظل انتشار الانترنت "، على حد قوله.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان