إعلان

طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان الفيزياء.. و"شاومينج" تتداوله بعد نصف ساعة

10:29 ص الأحد 14 يونيو 2015

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

يؤدي طلاب الثانوية العامة المقيدين بالنظام الحديث، اليوم الأحد، امتحاني الفيزياء للشعبة العلمية، والفلسفة للشعبة الأدبية، كما يؤدي طلاب النظام القديم أيضاً امتحان الفيزياء.

ويبلغ عدد الطلاب المقيدين لأداء امتحانات اليوم نحو 500 ألف طالب وطالبة ، موزعين على جميع لجان سير الامتحانات الـ1540 على مستوى الجمهورية.

1

ويعد امتحان مادة الفيزياء من أكثر الامتحانات التي تثير القلق لدى طلاب الثانوية العامة بالشعبة العلمية، لذا يترقب الجميع خبر تسريبها، كما تم تسريب امتحاني اللغتين العربية والانجليزية من قبل.

2

من جانبه اعترف مسئول صفحة "شاو مينج بيغشش ثانوية عامة"، بأنه لم يتم تسريب أي امتحان قبل وقته، وأن ما يحدث محاولة للغش الالكتروني، كنوع من التعبير عن الرأي الرافض لسياسات الدولة تجاه التعليم.

وأوضح مسئول الصفحة، أنه لديه عدد المطالب لكي يمتنع عن نشر أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة، التي اعتاد على نشرها منذ ثلاث سنوات، وتتمثل في الاهتمام بالمدرس، إلغاء التصنيف الطبقي للكليات بإلغاء التنسيق وتفعيل نظام القدرات، وتطوير المناهج الرقمية وإلغاء الاعتماد عل الورق بما في ذلك الامتحانات.

3

وفي مقابل ذلك عرضت الصفحة على وزارة التربية والتعليم دراسة مطالبها وطرحها على الرأي العام، مقابل عدم نشر امتحاني الفيزياء والفلسفة.

وبالفعل حصلت الصفحة على امتحان الفيزياء، بعد بدء الامتحان بنصف ساعة فقط وقامت بنشره على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، ولكن بصورة غير واضحة، مؤكدة للوزارة قدرتها على الحصول على الامتحانات، وفي نفس الوقت التزامها بالعرض الذي قدمته للوزارة على إن تنتهي المهلة التي حددتها، غداً الاثنين، وتستأنف نشر أسئلة وإجابات الامتحانات.

4

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان