إعلان

وزير النقل: لم يتحدد بعد موعد إعادة فتح محطة مترو السادات

10:32 م السبت 13 يونيو 2015

المهندس هاني ضاحي وزير النقل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالله قدري:

قال المهندس هاني ضاحي، وزير النقل إنه يتحدد بعد موعد إعادة فتح محطة مترو السادات، التي توقفت عقب فض اعتصام رابعة العدوية والنهضة أغسطس 2013.

وأشارت تقارير إلى أن الأجهزة الأمنية ستعيد فتح المحطة قبل شهر رمضان، وهو ما نفاه وزير النقل، قائلًا "استبشروا خيرًا"، مؤكدًا في تصريحات للصحفيين مساء اليوم، أنه عند تحديد الموعد سيتم الإعلان في وسائل الإعلام.

ومنذ فض اعتصامي رابعة والنهضة في 14 أغسطس 2013 أغلقت الأجهزة الأمنية محطة مترو السادات أمام حركة الركاب لدواعٍ أمنية، ومن وقتها تضاربت التصريحات حول فتح المحطة من عدمه.

وكشف مصدر من داخل مترو الأنفاق، عن تركيب بوابات الأمان ومعدات الإطفاء وكاميرات المراقبة داخل المحطة استعدادًا لفتحها، لافتًا إلى أن شركة المترو لا تعلم شيئًا عن موعد فتح المحطة، والقرار بأوامر سيادية.

وأضاف أن الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، أزالت السياج الحديدية التي كانت داخل المحطة خلف ماكينات تذاكر المترو، لافتًا إلى أن هذه السياج تم تركيبها حينما أعلن ان المحطة سيتم فتحها تبادلية فقط، فتم تركيب هذه السياج خلف ماكينات التذاكر منعًا لدخول الركاب .

وأوضح أن هذه السياج كلفت الشركة أكثر من 200 ألف جنيهًا، ونحن في انتظار قرار فتح المحطة الذي سيخفف التكدس والازدحام عن محطة الشهداء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان