إعلان

رئيس قطاع التعليم: ندعم الاستثمار في مجال التعليم الخاص

05:43 م السبت 13 يونيو 2015

الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

حضر الدكتور عماد الدين الوسيمي، رئيس قطاع التعليم العام، الجلسة الرئيسية لاجتماع الاتحاد العربي للتعليم الخاص التي تم انعقادها بمقر أمانة الوحدة الاقتصادية بجامعة الدول العربية، والتي ضمت منظمات ومؤسسات المجتمع المدني من مختلف الدول العربية، كما ضمت نخبة من المهتمين والمتخصصين في مجال التعليم الخاص.

وقال الوسيمي خلال الاجتماع، إن المشاركة في حضور هذا الملتقى العربي تأتي من منطلق إيمان وزارة التربية والتعليم بدور مؤسسات المجتمع المدني في دعم وتناول أهم قضايا التعليم، وذلك من خلال التكامل الفعال بين منظومة التعليم والقطاع الخاص.

وأكد الوسيمي، وفقاً لبيان صحفي، اليوم السبت، أن وزارة التربية والتعليم تحت قيادة الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، تتطلع إلى دورٍ مجتمعي أكبر للتعليم الخاص للوقوف جنبًا إلى جنب مع التعليم الحكومي بهدف النهوض والارتقاء به.

كما أوضح أهمية الدور الذي يلعبه التعليم الخاص في دعم العملية التعليمية من خلال تخفيف الكثافات الطلابية بالمدارس، وإشباع رغبات فئات محددة من المجتمع في تلقي نوع من التعليم ذو طبيعة خاصة، وتبني أوجه الدعم المختلفة للمدارس الرسمية ومنها الصيانة وتوفير التجهيزات، وتجهيز المعامل، وإتاحة فرص متسعة لممارسة الطلاب للأنشطة المتنوعة.

وأضاف أن الوزارة تدعم فرص الاستثمار في مجال التعليم الخاص بهدف المساهمة في تخفيف العبء عن عاتق الدولة من خلال تقديم خدمة تعليمية متميزة بالمناطق الأكثر احتياجًا لمحاربة الأمية.

ووجه الوسيمي خلال الملتقى بضرورة تبادل وبحث ملفات التعليم بصفة عامة والتعليم الخاص، بوضوح وصدق من أجل إعادة تنظيمه وهيكلته بما يضمن تحسينه وتطويره والخروج باستراتيجيات واضحة المعالم تُسهم بشكل رئيسي في تطوير منظومة التعليم بمجتمعاتنا العربية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان