إعلان

160 مصريًا بالسعودية ممنوعين من السفر بسبب شركة يملكها "أمير"

05:56 م الجمعة 12 يونيو 2015

السفارة المصرية بالسعودية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم:

منعت شركة "مهارة" للاستقدام بالسعودية 160 مصريًا من العودة إلى الوطن، وسحبت جواز سفرهم، لإجبارهم على دفع مبلغ 6500 ريال سعودي (13 ألف جنيه مصري)، أو البقاء في السعودية دون هويات.

ويحكي أحمد جابر، أحد المصريين العالقين هناك، لـ"مصراوي"، تفاصيل الأزمة بين 160 مصريًا والشركة السعودية، قائلاً: "نعمل كمندوبي مبيعات ونتبع شركة مهارة، التي تؤجر الموظفين للشركات السعودية الأخرى، وبعد توزيعنا على مستوى السعودية بدأت شركة الاستقدام في تأخير الرواتب. وبعد تأخير الرواتب واجهنا الشركة التي قالت لنا: من يريد البقاء على هذا يبقى ومن يرغب في العودة إلى مصر يدفع 6500 ريال سعودي مقابل استرجاع جوازات السفر. ادفع عشان ترجع".

ويشير "جابر" إلى أنه وزملائه لا يمتلكون هذا المبلغ واضطروا للبقاء براتب قليل ومتأخر إلى أن هددتم الشركة بعد أن أعلنوا عن نيتهم تحرير بلاغات في أقسام الشرطة "لو عملتوا بلاغ هنسجل فيكو هروب (اختفاء وانقطاع عن العمل تبعًا لقانون المملكة العربية السعودية)".

ويستكمل جابر "اتصلت الشركة بنا على وعد بالرجوع إلى مصر وبعدما سحبوا الجوازات والإقامات تركونا وبقينا بلا هويات"، مؤكدًا أنهم ذهبوا إلى الشرطة ومصلحة الجوازات ومكتب العمل وفي النهاية إلى السفارة المصرية ولم يفعلوا شيء جميعًا لأن الشركة تتبع أمير سعودي.

وطالب جابر وزارة الخارجية بالتدخل لتمكينهم من العودة إلى مصر مرة أخرى.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان