إعلان

تشغيل الربط الكهربائي بين مصر والسعودية تجريبيا بعد عامين

10:16 ص الجمعة 12 يونيو 2015

محمد شاكر وزير الكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


الرياض - (أ ش أ)

توقع الدكتور محمد اليماني عضو اللجنة ''المصرية - السعودية'' المعنية بمجالات دعم الكهرباء والطاقة بدء التشغيل التجريبي لمشروع الربط الكهربائي بين المملكة ومصر في منتصف يوليو ٢٠١٧ أي بعد عامين من الآن.

وقال اليمانى - فى تصريحات لصحيفة ''عكاظ'' السعودية - إن اللجنة قطعت شوطا كبيرا في المشروع، الذي ينتظم العمل فيه سواء داخل الأراضي المصرية أو في نطاق المملكة.

وأضاف أن المشروع سيسهم في تبادل نحو ٣ آلاف ميجاوات بين الشبكتين، من خلال الاستفادة من اختلاف أوقات الذروة، والتي تكون في المملكة نهارا وفي مصر ليلا.

تشارك مصر في منظومة الربط الكهربائي الخليجي، وبذلك يصبح المشروع بعد تنفيذه أحد محاور الربط الكهربائي العربي الشامل، وتصل تكلفته إلى ١.٦ مليار دولار، منها ٦١٠ ملايين دولار حصة الجانب المصري، وسيتم الانتهاء من تدبير كامل استثمارات المشروع من عدة جهات تمويل عربية وإسلامية.

وفيما يتعلق بالاستخدام السلمي للطاقة النووية في توليد الكهرباء، أكد اليماني أن المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الكهرباء العرب ناقش هذا الأمر في الاجتماع الذي عقد منتصف الشهر الماضي، وأن المملكة ومصر والإمارات متحمسون لهذه النوعية من المشاريع، ومن المقرر أن يتم طرحها على هامش معرض سيقام بالإمارات للتعريف بالصناعات الكهربائية في الدول العربية.

 

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان