إعلان

وزير التعليم العالي: قرار بدء الدراسة لن يصدر إلا بعد توافر كافة المقومات المادية والبشرية

03:49 م الأربعاء 10 يونيو 2015

الدكتور السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - وليد العربي :

عقد مجلس شئون المعاهد العالية الخاصة، اجتماعاً اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور السيد أحمد عبد الخالق، وزير التعليم العالي، وذلك بمقر الوزارة بمدينة نصر.

ووجه عبد الخالق، التهنئة رؤساء المعاهد العالية الخاصة بمناسبة انتهاء العام الدراسي الجامعي على أكمل وجه وقرب حلول شهر رمضان المبارك.

وأكد وزير التعليم العالي، ان ضرورة تشكيل لجنة تقوم بوضع سياسة عامة للمعاهد العالية الخاصة ذات رؤية مستقبلية، مؤكدا على ضرورة دراسة احتياجات السوق وإعداد قاعدة بيانات بالتخصصات التي يحتاجها المجتمع، والتي سيتم الاستعانة بها عند إنشاء معاهد جديدة، وبما يساعد على تلبية احتياجات سوق العمل من حيث المواصفات المطلوبة للخريج.

وتابع عبد الخالق، انه لابد تشكيل لجنة لتقوم بدراسة أوضاع شعب اللغات بالمعاهد العالية الخاصة مطالبًا بوضع تصور ومقترحات محددة للتطوير في كافة قطاعات المعاهد، ويشمل ذلك المقررات والمناهج الدراسية وهيئات التدريس والمعامل والورش والتدريب العملي والامتحانات.

وأعلن عبد الخالق، أنه لن يسمح بإنشاء أي معهد جديد إلا إذا كان هذا التخصص مطلوبًا من المجتمع، مؤكدا أن قرار بدء الدراسة لن يصدر إلا بعد توافر كافة المقومات المادية والبشرية المطلوبة لبدء الدراسة على أكمل وجه.

وأكد الوزير، على ضرورة توحيد لجان قطاع التعليم العالي في مصر بحيث يكون هناك لجنة واحدة تعمل وفق أطر ومعايير ثابتة، مشيراً إلى أن وزارة التعليم العالي بصدد الانتهاء من إعداد معايير تقييم أداء الجامعات المصرية بما يحقق المنافسة بينها.

كما وافق المجلس على تقديم دعم مالي لكل من المعهد العالي للسياحة والفنادق واللغات بالعريش، ومعهد سيناء العالي للسياحة والفنادق برأس سدر باعتبارهما أحد مشاريع التنمية بسيناء وذلك حتى يتمكن المعهدان من القيام برسالتهما التعليمية على الوجه الأكمل.

كما وافق المجلس على إنشاء شعبة إدارة الأعمال بمعهد سيناء العالي للسياحة والفنادق برأس سدر وذلك بداية من العام الدراسي القادم 2015.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان