إعلان

"ساعة وقلم ونظارة وإجابة على البنطلون" أبرز أداوت الغش بامتحان اللغة الانجليزية للثانوية

03:11 م الأربعاء 10 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

قال محمد سعد، رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن غرفة العمليات المركزية بالوزارة، تمكنت من ضبط 17 حالة غش الكتروني، بامتحان اللغة الاجنبية الثانية، الذي أداه طلاب الثانوية العامة في نظامها الحديث، اليوم الاربعاء.

وأضاف سعد، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بديوان عام الوزارة عقب انتهاء الامتحان، أنه من ضمن الحالات الـ17، حالتين قامتا بتصوير الامتحان ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي، موضحاً أن احداهما من لجنة بمدينة السادس من أكتوبر والثانية من مدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ، مؤكداً أنه تم ضبط الحالتين قبل حصولهم على الاجابات.

إلى جانب هاتين الحالتين، ضبطت غرفة العمليات المركزية أحد الطلاب أثناء قيامه بتصوير ورقة الاسئلة، باستخدام التليفون المحمول بلجنة حوش عيسى الثانوية بنين بالبحيرة، وتم ضبط تليفون آخر من طالب بلجنة الحي الخامس الرسمية المتميزة للغات بأكتوبر بالجيزة، بواسطة لجنة الغش الالكتروني.

وتابع سعد، أنه تم ضبط طالبين بلجنتين متفرقتين ومعهما قلم مزود بكاميرا وتم ضبطهما وعمل محضر إثبات حالة، كما تم ضبط طالب يحاول الغش من خلال الكتابة على البنطلون الذي يرتديه بلجنة الخلفاء الراشدين الابتدائية بالعمرانية، وتم ضبط طالب بلجنة صقر قريش التجريبية بالبساتين، ومعه سماعة بلوتوث، كما تم ضبط سماعة حديثة ماركة سامسونج سوداء اللون، بها اجابات مع طالب بلجنة اوسيم للتعليم الاساسي بالجيزة.

كما تم ضبط "بلاك بيرى"، مع طالبة بلجنة التجريبية الموحدة الثانوية بنات بشرق مدينة نصر بالقاهرة، وضبط طالب ومعه نظاره بلوتوث بلجنة منشأة البكارى ث - بنات كرداسة بالجيزة .

كما تلقت غرفة العمليات المركزية بلاغاً بضبط طالبة تحاول الغش باستخدام التليفون المحمول، بلجنة السلام الاعدادية بنين بالبساتين، وتم ضبط تليفوني محمول مع طالبين بلجنة 23 يوليو رقم 490 شرق شبرا الخيمة – القليوبية، وضبط محمول مع طالب بلجنة جمال عبد الناصر ث بنين رقم 61 حدائق القبة .

كما تم ضبط تليفون محمول مع طالب بلجنة دفنو التجريبية للغات، رقم 418 الفيوم - اطسا، وتليفون آخر من طالب بلجنة علي مبارك الثانوية بنين بالخليفة، وتليفون ثالت مع طالبة بلجنة هدى شعراوي الإعدادية بنين بالعمرانية، تليفون محمول مع طالبة بلجنة الشهيد عطية مبروك الثانوية بنات بالبحيرة.

وأكد سعد، بأنه تم عمل محاضر اثبات حالة لهؤلاء الطلاب وتحويلهم للشئون القانونية لاتخاذ اللازم حيالهم، مع تحويل المراقبين الأوائل والملاحظين للتحقيق.

كما أكد أن نشر الامتحان على صفحات التواصل الاجتماعي بعد الساعة التاسعة صباحاً، لا يعد تسريباً ولكن غشاً الكترونياً، مشيراً إلى أن عدد حالات الغش التي تم ضبطها بامتحانات النظام الحديث بالثانوية العامة بلغ 42 حالة منهم 5 حالات قاموا بتصوير ورقة الامتحان ورفعها على مواقع التواصل الاجتماعي.

ولفت سعد، إلى أن عدد صفحات التواصل الاجتماعي التي تقوم بنشر الامتحانات بعد بدئها بنصف ساعة، يبلغ 15 صفحة، تم تحديد هوية مسئولي 6 صفحات منهم بواسطة وزارة الداخلية والإدارة العامة للتوثيق والمعلومات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان